العاب

أبل تبيع ساعات أكثر من الشركات السويسرية مجتمعة

[ads1]

عندما نتحدث عن الساعات، فالجميع يعلم مدى شهرة الشركات السويسرية وسمعتها القوية في هذا المجال ولكن يبدو أن أبل هيمنت على سوق الأجهزة القابلة للإرتداء.

ووفقا لشركة تحليل السوق Strategy Analytics، فقد شحنت الشركة الأمريكية 31 مليون وحدة من ساعتها الذكية في جميع أنحاء العالم خلال عام 2019.

حيث شهدت مبيعات ساعة أبل الذكية نموا بنسبة 36% العام الماضي مقارنة بعام 2018 عندما شحنت الشركة الأمريكية 22.5 مليون وحدة من ساعتها.

بينما الشركات السويسرية الشهيرة المصنعة للساعات مثل  Swatchو Tissot و Tag Heuer، فقد تراجعت مبيعاتها خلال الفترة الماضية بنسبة 13% حيث شحنت الشركات السويسرية 21.1 مليون وحدة خلال عام 2019 مقارنة بحوالي 24.2 مليون وحدة في عام 2018.

إقرأ أيضا : أبل تغلق جميع متاجرها في الصين بشكل مؤقت بسبب فيروس كورونا

وتلك الأرقام القوية التي حققتها شركة أبل الأمريكية العام الماضي تعني أمرا واحدا أن مبيعات ساعتها الذكية تفوقت على اجمالي مبيعات جميع الشركات السويسرية في قطاع الساعات.

وقال نيل ماوستون المدير التنفيذي في شركة Strategy Analytics، ” ساعة اليد التقليدية شائعة بين كبار السن من المستخدمين إلا أن المستخدمين الأصغر سنا، يفضلون الساعات الذكية”.

ومع ذلك فقد دخلت بعض الشركات السويسرية لسوق الساعات الذكية وأبرزها Tag Heuer إلا أنها لم تستطيع منافسة أبل بسبب السعر الكبير جدا كما أن ساعتها الذكية لا تستطيع الوقوف بوجه ساعة أبل الذكية عندما يتعلق الأمر بالبرامج والميزات.

[ads2]

[ads5]

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock