رياضة

المواهب الصاعدة تخطف الأضواء من النجوم الكبار فى يورو 2024


على عكس المتوقع، وفى ظل غياب تام للنجوم الكبار، خطفت المواهب الشابة المشاركة فى النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024″، المقامة حاليا فى ألمانيا والمستمرة حتى 14 يونيو الجاري، الأنظار بعد تألقها مع منتخبات بلادها فى المباريات التي أقيمت حتى الآن.


وغاب نجوم الكرة الكبار، أمثال البرتغالى كريستيانو رونالدو، والكرواتى لوكا مودريتش، ونجما بلجيكا روميلو لوكاكو وكيفين دى بروين، والإيطالي فيديريكو كييزا، عن التألق مع منتخبات بلادهم، وودع جميعهم البطولة لعدم قدرتهم على مساعدة منتخبات بلادهم في الوصول إلى أبعد نقطة، كما لم يقدم كيليان مبابي أى إضافة لمنتخب الديوك حتى الان سوي تسجيله هدف واحد من ضربة جزاء وربما تكون الإصابة التى لحقت به فى الوجه واللعب مرتديا قناع سبب فى عدم تألقه حتى الان.


إخفاق رونالدو

 


وشهدت بطولة يورو 2024 سجلا سلبيا تاريخيا خلال مسيرة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، حيث لم ينجح فى تسجيل أى أهداف خلال البطولة، دون احتساب ركلات الترجيح، وذلك للمرة الأولى منذ بداية مشواره الدولي خلال منافسات بطولة يورو 2004، والتي استضافتها البرتغال.


رونالدو


 


على الرغم من أن رونالدو هو الهدّاف التاريخي لكأس أمم أوروبا برصيد 14 هدفًا، سجلها بواقع 2 في 2004، وهدف في 2008، و3 في 2012، ومثلها في 2016، و5 في 2020.


مودريتش يودع مبكرا

 


ودع منتخب كرواتيا بقيادة لوكا مودريتش بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم بعد انتهاء أول جولتين، قبل حتى الوصول إلى نهاية دور المجموعات.



وسجل لوكا مودريتش هدف واحد في شباك إيطاليا خلال 3 مباريات ولم يكن كافيا على الإطلاق حيث وصل الكروات إلى النقطة الثانية في ثلاث مباريات


لوكاكو ودى بروين شاهدان على نحس بلجيكا

 


كما فشل الثنائى روميلو لوكاكو و كيفين دى بروين، في قيادة منتخب بلجيكا إلى التأهل إلى ربع نهائي بعد الخسارة أمام فرنسا ولم تكن مشاركة البلجيك مرضية لجماهيره سواء على المستوي الفني أو مستوي الأرقام، حيث شارك منتخب بلجيكا في 4 مباريات، فاز في مباراة واحدة، وخسر مباراتين وتعادل فى واحدة، وأحرز هدفين واستقبل مرماه مثلهما.



ونفس الحال فقد ودعت إيطاليا من دور ال16 منافسات اليورو وفشل المهاجم فيديريكو كييزا في إنقاذ حامل اللقب في البقاء.


فيما بزغ نجم المواهب الشابة وأبرزهم لامين يامال، وجود بيليجنهام، ونيكو ويليامز، جمال موسيالا.


جود بيلينجهام .. الفتي الذهبي 

 


أنقذ الإنجليزي جود بيلينجهام،  منتخب بلاده من الخروج المبكر حيث سجل هدف قاتل في مرمى المنتخب السلوفاكى، ليقود “الأسود الثلاثة” الى الفوز بنتيجة 2-1 بعد اللجوء للأشواط الإضافية، على ملعب “فيلتينس أرينا”، ضمن منافسات دور ثمن نهائي بطولة يورو 2024.



لامين يامال .. الموهبة الأبرز

 


ساهم لامين يامال، نجم برشلونة ومنتخب إسبانيا، في بلوغ “الماتادور” لنصف نهائي يورو 2024 بعد المستوى الرائع الذي قدمه على مدار المباريات التي شارك فيها حتى الآن.


Image


وأصبح لامين يامال أصغر لاعب يصنع 3 أهداف في البطولة حتى الان كما صنع هدفا في أدوار خروج المغلوب في تاريخ كأس الأمم الأوروبية كالأصغر سنا بعمر 16 عاما و353 يوما.


جمال موسيالا .. مهاجم استثنائي مع الماكينات الألمانية

 


قاد جمال موسيالا، مهاجم بايرن ميونخ، المنتخب الألماني إلى ربع النهائى في يورو 2024، بعدما سجل هدفا في الفوز على الدنمارك بثنائية نظيفة.



وسجل موسيالا هدفه الثالث في بطولة أوروبا بعمر 21 عاماً و4 أشهر و3 أيام، في تاريخ اليورو.


فلوريان فيرتز

 


وسجل النجم الشاب فلوريان فيرتز هدف قاتل في مرمى منتخب إسبانيا أنقذ فيه منتخب ألمانيا من الخروج في الوقت الأصلى غير أن الماكنيات فشلت في الوقت الإضافي واستقبلت هدفا جديد منف فرنسا لتودع البطولة.



وسجل فلوريان فيرتز، هدفين لمنتخب ألمانيا في اليورو حيث سجل أول أهدافه في المسابقة القارية في شباك نظيره منتخب اسكتلندا.


تشافي سيمونز موهبة هولندا

 


كما يلعب تشافي سيمونز لاعب وسط منتخب هولندا دورا كبيرا في تأهل الطواحين إلى ربع نهائي اليورو حيث صنع 3 أهداف لزملائه، ويأمل في تقديم المزيد لقيادتهم إلى المباراة النهائية في أمم أوروبا .


Image


نيكو ويليامز نجم إسبانيا

 


وكذلك يقدم نيكو ويليامز نجم منتخب إسبانيا مستويات جيدة مع لاروخا بعدما وقع على أول أهدافه فى اليورو فى الفوز على منتخب جورجيا بنتيجة 4-1 فى دور الـ 16 ليقود لاروخا فى الريمانتودا إلى ربع النهائى ومن بعدها إلى نصف نهائى اليورو.


Image

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock