اخبار التقنيةتقنيةشاشة تقنية

آبل تعلن رسمياً عن الذكاء الإصطناعي Apple Intelligence ودمجه مع أنظمتها المختلفة

آبل أعلنت عن مميزات الذكاء الإصطناعي Apple Intelligence الذي ستقدمه في أنظمتها والذي ظهرت تسريبات عديدة عنه الفترة السابقة وذلك خلال مؤتمر WWDC 2024.

 

مميزات Apple Intelligence متواجدة في أنظمة iOS 18‌ و iPadOS 18 و macOS Sequoia‌ وأول ميزة كشفت عنها الشركة هي مساعدة الذكاء الإصطناعي في كتابة أي شئ داخل تطبيقات البريد الإلكتروني والملاحظات وتطبيقات الطرف الثالث الخاصة بالكتابة حيث سيقوم بالكتابة عنك وكذلك سيقوم بتلخيص الأشياء لك.

 

يُمكنك كتابة أي شئ وبعدها سيقوم الذكاء الإصطناعي بتحليل ما قمت بكتابته ويقترح عليك تعديلات وإعادة كتابة المقال بشكل إحترافي أكثر وفي البريد الإلكتروني سيساعدك على ترتيب الرسائل على حسب الرسائل ذات الأهمية الأكبر حيث ستصبح في المقدمة وأيضاً سيتم تقديم ملخص للرسائل الكبيرة.

 

أيضاً هناك ميزة Priority Notifications والتي ستقوم بجعل التنبيهات ذات الأهمية الأكبر في المقدمة بجانب إمكانية تلخيص التنبيهات الطويلة وتقديم لك أهم ما فيها من معلومات وكذلك ميزة Reduce Interruptions التي ستجلب لك التنبيهات التي تحتاج لك رد فعل وحجب التنبيهات الآخرى مؤقتاً.

 

في المكالمات سيقوم Apple Intelligence بتسجيل المكالمات وسيتم تنبيه الطرف الآخر بهذا الأمر وبعد إنهاء المكالمة سيقدم لك ملخص لأهم النقاط فيها وهناك ميزة Image Playground والتي ستوفر لك ثيمات وأشياء آخرى لإنشاء صور لأشخاص أو أي شئ تريده ويُمكن استخدامها مباشرةً في الرسائل أو تطبيق الملاحظات أو البريد الإلكتروني.

 

من المميزات الجديدة أيضاً التي يقدمها الذكاء الإصطناعي هي ميزة Genmoji والتي ستُمكنك من إنشاء وجه تعبيري بناءاً على الوصف الذي ستقوم بكتابته وأيضاً يُمكن استخدامها في إنشاء وجه تعبيري لأصدقائك ويتم وضع صورهم على هذا الوجه ويُمكن مشاركتهم في الرسائل.

 

هناك مميزات تخص الذكاء الإصطناعي في تطبيق الصور أيضاً حيث يُمكنك البحث عن صورة معينة عن طريق وصفها وأيضاً البحث عن جزء معين في الفيديوهات بجانب ميزة Clean Up التي ستوفر لك إمكانية حذف الأشياء التي لا تريدها من الصور.

 

أيضاً تستطيع إنشاء بما يسمى اللحظات وذلك من الصور المتواجدة لديك حيث ستقوم بوصف ما تريده بالكتابة وسيقوم الذكاء الإصطناعي بإنشاء فيديو ووضع موسيقى عليه.

 

أعلنت آبل كذلك عن تطور سيري بشكل كبير بفضل الذكاء الإصطناعي Apple Intelligence حيث أصبح أكثر ذكاءاً ومفيد بشكل أكبر ويستطيع فهم الجمل المتواصلة وسيقوم بتسجيل ما يحدث على الشاشة وفهمها والتعامل معها مثل إذا تواجد تاريخ مثلاً في رسالة بينك وبين أي شخص ممكن أن تطلب منه أن يقوم بوضع التاريخ في تطبيق التقويم وسيفهم ما تريد.

 

آبل أيضاً أعلنت عن الاستعانة بالذكاء الإصطناعي ChatGPT ويُمكن الوصول للمميزات الخاصة به ولن تحتاج إلى تسجيل حساب خاص له وكذلك سيكون مجاني وسيتم الاستعانة به أيضاً في ميزة كتابة البريد الإلكتروني وذلك لإنشاء الصور التي يُمكن إضافتها له وتقول آبل أن أي شئ سيتم مشاركته مع ChatGPT سيتم الحصول على أذن المستخدم أولاً.

 

آبل ذكرت كذلك أن مميزات Apple Intelligence تتم بشكل كامل على الهاتف ولن تخرج لأي خوادم ولذلك تحتاج إلى معالج A17 Pro على الأقل في هواتف آيفون أو معالج M1 على الأقل في لوحيات آيباد وحواسب ماك وهو ما يعني أن المميزات الخاصة به ستكون حصرية على iPhone 15 Pro وأعلى.

 

آبل أعلنت أن مميزات Apple Intelligence ستكون تجريبية وستتوفر ضمن النسخ التجريبية من أنظمتها في الصيف الحالي على أن تتوفر في النسخ النهائية من الأنظمة أيضاً في الخريف.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock