رياضة

ديشامب: التأهل لربع نهائى يورو 2024 أمر مهم ومبابى اعتاد ارتداء القناع


تحدث ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا عن فوز الديوك على حساب بلجيكا بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الإثنين، على ملعب “مركور شبيل أرينا”، ضمن منافسات ثمن نهائي يورو 2024، المقامة حالياً في ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو الجاري.


فرنسا ضد بلجيكا


وقال ديدييه ديشامب في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي: “لقد أحرزنا الكثير من التقدم وكان خصومنا حذرين بشكل واضح، حتى لو كانوا فريقًا مهاجمًا على الورق”.


وأضاف ديشامب: “لقد بذلنا كل ما في وسعنا لخلق الفرص، وصنعنا أكثر منها، لكننا لعبنا مباراة ولم نقع في فخهم، أعجبني ذلك، لكن من الواضح أنه لا يمكنك الفوز من خلال الاستحواذ بمفردك”.


وتابع مدرب فرنسا: “حتى لو توقع الناس أن نبلغ ربع النهائي، فلنستمتع باللحظة، لا شيء يأتي بنقرة أصابع، نحن في مرحلة مهمة”.


وعلق ديشامب عن إبداع فريقه: “الهدف في مرماه، إذا تم عكسه، يعني أن على شخص ما أن يسدد، إذا انتهى ذلك في الشباك، فليكن، أفضل الفرق موجودة هنا (في بطولة أوروبا) والمباريات شديدة المنافسة. نحن لدينا دائمًا القدرة على تسجيل المزيد، لقد كان الأمر صعبًا بالنسبة لنا منذ بداية كأس الأمم الأوروبية، لكن كانت لدينا دائمًا الفرص، على الرغم من أننا نريد الضغط على الأمور، إلا أننا لا نريد أن يشكل هذا عائقًا نفسيًا بالنسبة لنا”.


وقال ديشامب عن مبابي وقناعه: “لقد اعتاد على ذلك. لقد أصبح أفضل معه. لديك جانب العرق ونحن نعلم أن العرق يمكن أن يدخل في عينيه، لقد اعتاد على ذلك، لكنه يمكن أن يؤثر على رؤيته. يقول إنه يبدو وكأنه يرى الأشياء ثلاثية الأبعاد، كل شيء أمامه على ما يرام، لكن هناك تأخير في رؤيته الطرفية. لكن سيتعين عليه أن يعتاد على ذلك خلال الأسابيع أو الأشهر المقبلة”.


فرنسا ضد بلجيكا


وحجز منتخب فرنسا مكانه في ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية في انتظار الفائز من مباراة البرتغال ضد سلوفينيا التي تقام اليوم الإثنين أيضًا.


ومن المقرر أن تقام مباراة منتخب فرنسا القادمة ضد الفائز من البرتغال ضد سلوفينيا يوم الجمعة القادم على ملعب “فولكسبارك” ضمن منافسات اليوم الأول من دور ربع النهائي.


وتأهل منتخب فرنسا إلى ثمن نهائي يورو 2024، بعد أداء متذبذب في دور المجموعات من المسابقة القارية، حيث أنهي الديوك هذا الدور في بطولة كأس الأمم الأوروبية وصيفاً للمجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط خلفا لمنتخب النمسا المتصدر.


وخاض منتخب فرنسا موقعة بلجيكا بقائمة كاملة مدججة بالنجوم، على رأسهم ثلاثي ريال مدريد كيليان مبابي وأوريلين تشواميني وإدواردو كامافينجا، ونجم خط وسط النصر المتألق نجولو كانتي، وأنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد.


فيما انتزع منتخب بلجيكا بطاقة التأهل إلى دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية في نسختها الـ 17، كوصيف للمجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط.


وتسلح منتخب بلجيكا ضد فرنسا بمجموعة من اللاعبين البارزين يتصدرهم القائد كيفين دي بروين لاعب وسط مانشستر سيتي، وروميلو لوكاكو مهاجم روما الإيطالي، ودوكو دبابة مان سيتي.


ويتفوق منتخب بلجيكا على فرنسا في تاريخ مواجهات المنتخبين بجميع البطولات، حيث التقيا في 76 مباراة، فازت بلجيكا فى 30، بينما تفوقت فرنسا فى 27، وحسم التعادل 19 مباراة.


وسجل نجوم منتخب فرنسا 132 هدفا في شباك منتخب بلجيكا، بينما أحرز لاعبو منتخب بلجيكا 162 هدفا في مرمى الديوك.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock