آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

توقعات بصعود الدولار حال فوز ترامب بالرئاسة الأمري…

توقع محللو جولدمان ساكس اتجاهًا صعوديًّا للدولار في ظل توقعات السوق بفوز الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، والتحوط من بعض المخاطر السياسية غير الأمريكية.

الدولار والانتخابات المقبلة

وكتب المحلل دومينيك ويلسون في مذكرة بحثية: “يمكن أن تؤدي المناظرة الرئاسية المقبلة إلى التركيز المؤقت على الانتخابات الأمريكية، ما زلنا نحب التعرض للاتجاه الصعودي للدولار على المدى المتوسط، والذي له فائدة للتحوط من الانتخابات الفرنسية والتباطؤ في الصين”.

قد يهمّك أيضاً

موقف محرج.. ترامب يغرد لفتاة تدعى “إيفانكا” ظن أنها ابنته!!

وأضاف ويلسون: “الدولار لا يزال جذابًا بسبب الانتخابات المقبلة، وعلى الرغم من أن الأسواق عادة ما تتفاعل مع الانتخابات الأمريكية قبل شهر أو شهرين فقط من الحدث، فقد شهدنا تحولات في احتمالات الانتخابات مع المناظرات الرئاسية”.

المناظرة الرئاسية الأولى

ستجرى المناظرة الرئاسية الأولى الخميس القادم في أتلانتا، وسيديرها مذيعا شبكة “سي إن إن”: “جيك تابر” و”دانا باش”، ويساعد جدول المناظرات المبكر في ظهور تأثير السوق في وقت أبكر من المعتاد، مما يخلق حالة لاتخاذ بعض التحوطات.

قد يشهد دونالد ترامب طفرة في استطلاعات الرأي بعد المناظرة الأولى بسبب الاتجاه السائد منذ فترة طويلة: يميل شاغلو المناصب إلى تحقيق أداء أسوأ في المناظرة الأولى لموسم الانتخابات الرئاسية.

قفاعة حياة الرؤساء

وأوضح مؤرخ المناظرة الرئاسية آلان شرودر لشبكة إن بي سي نيوز، أن حياة الرئيس موجودة في فقاعة محمية، حينما تأخذهم المناظرة الأولى إلى خارج تلك الفقاعة، حيث يضطرون إلى مواجهة خصم متحمس كان متشوقًا للمواجهة.

وستستضيف شبكة سي إن إن المناظرة الأولى في هذه الدورة الانتخابية في أتلانتا يوم الخميس المقبل الموافق 27 يونيو.

توجيه اللكمات عبر المناظرة

وقال شرودر: إن شاغلي المناصب يميلون إلى الاعتياد على الاحترام الذي يظهرونه لهم داخل البيت الأبيض، وبعد أربع سنوات، يواجهون صحوة قاسية عندما يوجه خصمهم اللكمات على منصة المناظرة، مشيرًا إلى أن الرؤساء يميلون إلى عدم الاستماع الكثير من المعلومات المتضاربة خلال السنوات الأربع التي قضاها داخل الفقاعة.

وأضاف أن شاغلي المناصب قد يحتاجون إلى “الانتقال” مرة أخرى إلى كونهم مواطنين عاديين، حتى يستطيعون مواجهة مصيرهم الانتخابي.

نتائج استطلاعات الرأي

وقالت حملة بايدن للشبكة: إن الرئيس من المقرر أن يقدم “نفسه كزعيم حكيم وثابت على عكس الفوضى والانقسام الذي يعاني منه ترامب”.

في حين أنه من الصعب إظهار أن أداء المناظرة له تأثيرات كبيرة على الانتخابات، فإن تغيير رأي عدد قليل من الناخبين قد يكون أمرًا أساسيًّا عندما تكون استطلاعات الرأي متقاربة كما هي، مع تقدم بايدن بنسبة 0.1 في المائة فقط في متوسط ​​استطلاعات الرأي الوطنية التي أجراها موقع FiveThirtyEight.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock