رياضة

يورو 2024.. ألمانيا تتسلح بالجماهير لتخطى الدنمارك العنيد فى دور الـ16


يخوض منتخب ألمانيا مواجهة قوية أمام منتخب الدنمارك فى العاشرة مساء اليوم، السبت، على ملعب سيجنال إيدونا بارك، ضمن مباريات دور الـ 16 لبطولة كأس أمم أوروبا ” يورو 2024 ” التى تقام فعاليتها حاليا وتستمرو حتى 14 يوليو المقبل.


وتأهلت ألمانيا بعد تصدرها المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، حيث حقق الفوز في مباراتين وتعادلت فى أخرى، بينما تأهلت الدنمارك بعد الحصول على وصافة المجموعة الثالثة، ولم يحقق أي فوز في المجموعة واكتفى بالتعادل في مبارياته الثلاثة.


ويسعى منتخب ألمانيا لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لتخطي عقبة المنتخب الدنماركي، الذي لن يكون لقمة سائغة للمانشافت، حيث ظهر الفريق منظما لأقصى درجة في دور المجموعات، ومن الصعب حصول منافسيه على ثغرات واضحة في خط الدفاع.


ويعاني يوليان ناجلسمان مدرب منتخب ألمانيا من احتمال غياب المدافع أنطوان روديجير الذي رغم عودته إلى التدريبات الجماعية إلا أنه قد يجلس احتياطيا خوفا من تفاقم اصابته، كما سيغيب جوناثان تاه للإيقاف بعد تلقيه بطاقة صفراء ثانية أمام المنتخب السويسري.


وشارك أنطونيو روديجر أمس فى التدريبات الجماعية لمنتخب ألمانيا، قبل يوم واحد من الموقعة المنتظرة لمنتخب المانشافت أمام الدنمارك، وذلك بعدما تعرض لشد عضلي أمام سويسرا (1-1)، وغاب عن المران الجماعي منذ ذلك الوقت.


وحال قرار ناجلسمان بإراحة روديجر، فقد يضطر فى هذه الحالة إلى الدفع بالبديلين نيكو شلوتربيك وفالديمار أنتون، اللذين لعبا 15 مباراة دولية فيما بينهما، ولكنهما لم يلعبا معا من قبل.


في المقابل، يعول المنتخب الدنماركي على خبرة النجم كريستيان إريكسن الذي سجل خلال هذه البطولة رقماً قياسياً جديدا في عدد المباريات الدولية مع منتخب بلاده بعد مشاركته أمام صربيا، حيث تخطى زميله سيمون كايير ليصل إلى 133 مباراة.


كما يعتبر حارس المرمى بيتر شمايكل أحد الركائز الاساسية التي يعتمد عليها المنتخب الدنماركي، بينما سيعاني الفريق غياب مورتن هيولماند بسبب الايقاف.


وتعد هذه هي المواجهة الخامسة بين المنتخبين الألماني والدنماركي في تاريخ مواجهتهما  ببطولة كبرى، إذ تقاسما الفوز في المباريات الأربع السابقة.


وكانت أبرز مواجهة بين الفريقين كانت عندما انتصرت الدنمارك 2-صفر في نهائي بطولة أوروبا 1992، ولم تصعد ألمانيا إلى دور الثمانية في بطولة كبرى منذ بطولة أوروبا 2016.


 


 


 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock