Huawei P40 proسيارات

مع توقعات ارتفاع أسعار السيارات.. خبير يحدد الوقت الأنسب للش


08:55 م


الجمعة 28 يونيو 2024

كتب – محمد جمال:

أكد أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات بمصر، أن الوضع الحالي بسوق السيارات المصري ينذر بخطور بالغة خلال الفترة المقبلة بسبب توقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات «ACI»، ما قد ينتج عنه زيادات كبيرة بأسعار السيارات المستعملة أو الجديدة.

وأَضاف أبو المجد في تصريح لمصراوي، بأن أنصح بالشراء فورًا للمواطنين الذين هم بحاجة لسيارة، لأن القادم صعب على الجميع وقد يكون الأسوء على الإطلاق”.

وأوضح أبو المجد، أن الأزمة تتمثل في توقف نظام الرقم التعريفي الخاص بعملية التسجيل المسبق للشحنات، نتج عنه احتجاز مصلحة الجمارك المصرية لآلاف السيارات بالموانئ الجمركية، مشيرا إلى أن ذلك أدى إلى تراجع حجم المعروض من السيارات داخل الأسواق.

وتابع أبو المجد، أن الوقت الحالي هو وقت جيد جدًا للشراء، والأسعار المعروضة حاليا مناسبة ولن تنخفض أكثر من ذلك.

كان قد نفى المرصد الإعلامي الجمركي، اليوم الجمعة، توقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات «ACI» وأن العمل مستقر بها تمامًا وتعمل بشكل منتظم ولم يتوقف السيستم كما أدعى البعض.

وأضاف المرصد الإعلامي الجمركي، أنه تم إصدار أكثر من 98 ألف رقم تعريفي مبدئي للشحنات «ACID» منذ الأول من مايو الماضى وحتى الآن، بما يعكس استقرار حركة الاستيراد عبر هذا النظام.

وأوضح أن هناك بضائع بقيمة 13.7 مليار دولار وصلت الموانئ خلال الفترة من مايو الماضى وحتى الآن، وبلغ إجمالي قيمة المفرج عنه منها 12 مليار دولار بما فيها سلع استراتيجية بـ 3.4 مليار دولار، ومستلزمات إنتاج وخامات بـ 5.4 مليار دولار، وأكثر من 39 ألف سيارة مستوردة بنحو 364 مليون دولار.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock