رياضة

مدرب سويسرا يؤكد ثقته فى عبور إيطاليا: الأمور تسير بشكل أفضل لنا


قال مراد ياكين المدير الفني لمنتخب سويسرا إن لديه ثقة كبيرة في عناصر فريقه قبل المباراة المرتقبة أمام إيطاليا في دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” المقامة حاليًا في ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو المقبل.


أضاف مورات ياكين في تصريحات نقلتها صحيفة “اس ار اف” السويسرية عن مباراة منتخب إيطاليا القادمة: “نحن نلعب من أجل الفوز، لا يمكننا أن نقول إننا المرشحون للفوز لأننا سنواجه إيطاليا، لكن التعادل أمام ألمانيا منحنا ثقة كبيرة ولا يمكننا الاختباء”.


وتابع مدرب سويسرا: “لقد تابعنا مباراة إيطاليا بعناية، وقمنا بتحليل التكتيكات والاستراتيجية، وسوف نتعمق أكثر في هذه الأيام. نحن بصراحة لا نستطيع الانتظار. لا يمكن التنبؤ بهم، لكننا مستعدون. حتى من الناحية الذهنية، لدينا ما يكفي من الجودة للصمود في مباراة كهذه”.


أكمل ياكين: “في الواقع لا نريد أن نقلق كثيرًا بشأن إيطاليا، في الواقع أعتقد أن العكس هو الصحيح لأن الأمور تسير بشكل جيد بالنسبة لنا”.


واصل مورات ياكين: “إيطاليا لديها دوري رائع أحبه حقًا، وهو دوري استراتيجي وتكتيكي للغاية، يمتلك المنتخب لاعبين رائعين، وسيكون هذا تحديًا كبيرًا. نحن ننظر إلى أنفسنا، لكن بالطبع علينا أيضًا التركيز على المنافس، اعتمادًا على نقاط القوة والضعف لدى الإيطاليين”.


وشدد ياكين: “لديهم طرق مختلفة للعب، مما يجعلهم خطيرين. لكنهم سوف يفكرون فينا أيضًا. نحن في حالة جيدة ولا يمكن التنبؤ بأفعالنا وسنحاول تحقيق شيء ما في هذه المباراة”.


وتحدث مورات ياكين عن نقاط القوة التي يتمتع بها فريقه السويسري وتأثير الجماهير قائلًا: “الكثافة العالية والرغبة في الجري جعلتنا أقوياء في الآونة الأخيرة. نظامنا واستراتيجيتنا ناجحة ولدينا عنصر المفاجأة في جانبنا وبالطبع جماهيرنا العظيمة. عندما يسلط مانويل أكانجي أو جرانيت تشاكا الضوء على الدعم، فهذا يعني شيئًا حقًا”.


واصل مدرب سويسرا: “حتى في مواجهة ألمانيا، حيث كان عددهم أقلية بشكل واضح، كان جمهورنا صاخبًا ومسيطرًا. كان من الرائع كيف دعمونا طوال 90 دقيقة”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock