رياضة

البرتغال تستهدف العلامة الكاملة أمام جورجيا فى يورو 2024


يلتقى منتخب البرتغال بقيادة مدربه روبرتو مارتينيز، مع نظيره منتخب جورجيا في المواجهة المقرر إقامتها في تمام العاشرة من مساء اليوم، الأربعاء، على ملعب “فيلتينس ارينا”، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة السادسة في “يورو 2024” المقامة حاليا في ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو المقبل.


ويسعى النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو ورفاقه لتحقيق العلامة الكاملة في مجموعات أمم أوروبا 2024، حيث استهل منتخب البرتغال مشواره في البطولة بفوز صعب على التشيك بنتيجة 2-1 ضمن منافسات الجولة الأولى، ثم تخطى نظيره منتخب تركيا 3-0، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب “سيجنال إيدونا بارك” بمدينة دورتموند الألمانية.


وتعتبر المباراة بمثابة تحصيل حاصل للمنتخب البرتغالي الذي يملك في رصيده 6 نقاط، ليضمن بشكل رسمي التأهل إلى دور الستة عشر، بينما تتذيل جورجيا الترتيب برصيد نقطة واحدة.


وفى نفس التوقيت، يحتضن ملعب “فولكسبارك” المواجهة الحاسمة فى نفس المجموعة بين منتخبى التشيك الذى يملك نقطة واحدة ونظيره تركيا الوصيف برصيد 3 نقاط.


يعتبر منتخب البرتغال أحد أقوى المنتخبات المرشحة للفوز بلقب يورو 2024، حيث يطمح نجمه كريستيانو رونالدو لتكرار إنجاز 2016 خاصة وأنّها قد تكون البطولة الأخيرة لصاروخ ماديرا.


وأصبح كريستيانو رونالدو ضمن قائمة اللاعبين الذين خاضوا نسختين من بطولة دولية رفقة منتخب بلاده الفرق بينهما 20 عاما، حيث كانت أول مشاركة له رفقة منتخب البرتغال عام 2004.


كما أصبح رونالدو أول لاعب يشارك في ست نهائيات مختلفة لبطولة كأس أمم أوروبا  في نسخ يورو 2004، 2008، 2012، 2016، 2020 و2024.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock