Huawei P40 proسيارات

تعاون بين الصين وألمانيا لتفادي الرسوم المرتفعة على السيارات


10:23 ص


الأحد 23 يونيو 2024

بكين – (د ب أ):

اتفقت الصين والاتحاد الأوروبي على التعاون من أجل تفادي رسوم عقابية مخطط لها على السيارات الكهربائية، حسبما ذكرت وزارة التجارة الصينية اليوم السبت.

وقالت وزارة التجارة الصينية، بعد اجتماع عبر الفيديو بين وزير التجارة الصيني وانج ويناتو ومفوض الاتحاد الأوروبي للتجارة فالديس دمبروفسكيس، إنه سيتم عقد مشاورات بشأن تحقيق الاتحاد الأوروبي في الدعم الحكومي الصيني للمركبات الكهربائية.

ونشرت المفوضية الأوروبي مؤخرا خططا لفرض رسوم تصل إلى 1ر38 % على واردات المركبات الكهربائية الصينية. ومن المقرر أن يدخل فرض الرسوم حيز التنفيذ اعتبارا من يوليو، لكن يمكن أن يتم إلغاؤه بأثر رجعي إذا توصل الطرفان إلى اتفاق.

وتبلغ الرسوم الحالية التي يفرضها الاتحاد الأوروبي على شركات تصنيع السيارات خارج التكتل إلى 10 %.

وتتصاعد التوترات بسبب الصادرات الصينية خلال الأشهر القليلة الماضية، حيث تتهم الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بكين بمنح قطاعات مثل التكنولوجيا النظيفة دعما حكوميا ضخما.

وخلال لقائه مع روبرت هابيك نائب المستشار الألماني أولاف شولتس والذي يشغل أيضا منصب وزير الاقتصاد وحماية المناخ الألماني، أدلى وانج بكلمات واضحة، ونقل أحد الوزراء المشاركين في الاجتماع مع هابيك عن وانج قوله إن بعض الدول استخدمت التعاون الاقتصادي والتجاري “كأسلحة” وذلك في إشارة إلى الإجراءات المتخذة ضد الشركات الصينية.

ومع ذلك، أوضح الوزير الصيني أيضًا أن الصين مهتمة بالمفاوضات. وقال وانج: “إذا كانت المفوضية الأوروبية مستعدة، فإن الصين تأمل في أن يبدأ الجانبان المفاوضات في أقرب وقت ممكن”. ولكنه أضاف أنه إذا أصر الجانب الأوروبي على المضي في طريقه الخاص، فإن الصين ستتخذ “جميع الإجراءات اللازمة”.

كما التقى وزير الصناعة الصيني جين تشوانج لونج مع هابيك اليوم. وفي شنغهاي، قال هابيك في المساء إن المحادثات جرت في “أجواء منفتحة ومكثفة للغاية. وبالتالي أمكن تبادل الحجج بصراحة.” وتحدث عن “حوار حقيقي ومثير للجدل”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock