رياضة

ملخص وأهداف مباراة جورجيا ضد التشيك فى يورو 2024


حسم التعادل 1-1 مواجهة منتخب جورجيا مع نظيره منتخب التشيك، فى المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب فولكسبارك، فى الجولة الثانية للمجموعة السادسة من دور المجموعات لكأس أمم أوروبا يورو 2024، المقامة فى ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو المقبل.


 


أهداف جورجيا ضد التشيك


وشهد الشوط الأول من اللقاء إلغاء هدف لمنتخب التشيك، سجله اللاعب آدم هلوزيك في الدقيقة 23 من عمر المباراة، بعد العودة لتقنية الفيديو “var”، بداعي وجود تسلل.


وسجل جيورج ميكوتادزي، هدف منتخب جورجيا في الدقيقة الرابعة من الوقت بدلاً من الضائع للمباراة عن طريق ركلة جزاء، بعد العودة لتقنية الفيديو “var”، بعد لمس مدافع التشيك الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.


وفى الشوط الثانى، نجح باتريك شيك فى تسجيل هدف التعادل فى الدقيقة 59 من زمن المباراة.


 


​تشكيل منتخب جورجيا


حراسة المرمى: جيورجي مامارداشفيلي


خط الدفاع: لاشا دفالي- جورام كاشيا- سابا كفير كفيليا


خط  الوسط: جيورجي تزيتايشفيلي- أنزور ميكفابيشفيلي- جيورجي كوشوراشفيلي- أوتار كاكابادزي


خط الهجوم: كفاراتسخيليا- زوريكو دافيتاشفيلي- جيورج ميكوتادزي



بينما جاء تشكيل منتخب التشيك كالتالي:


حراسة المرمى: جايندريش ستانيك


خط الدفاع: لاديسلاف كرييتشي- روبن هراناك- توماس هوليس


خط الوسط: ديفيد جوراسيك- توماس سوتشي- لوكاس بروفود- فلاديمير كوفال


خط الهجوم: آدم هلوزيك- باتريك شيك- فاكلاف سيرني


 


ترتيب المجموعة السادسة فى يورو 2024


كان منتخب التشيك خسر أمام نظيره منتخب البرتغال  بنتيجة 2-1 ضمن منافسات الجولة الأولى، بينما خسر جورجيا 3-1 على يد منتخب تركيا.


ويتصدر منتخب تركيا جدول الترتيب في المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن منتخب البرتغال، فيما يتذيل منتخبا جورجيا والتشيك الترتيب برصيد نقطة واحدة لكل منهما.


وضمن منافسات المجموعة ذاتها، يخوض منتخب البرتغال مواجهة صعبة أمام نظيره منتخب تركيا، فى السابعة مساء، على ملعب سيجنال إيدونا بارك بمدينة دورتموند، في مواجهة تحت شعار صراع على زعامة المجموعة وحسم التأهل مبكرا، في ظل امتلاك كلا المنتخبين رصيد 3 نقاط.


ويشارك في بطولة أمم أوروبا اليورو 24 منتخبًا، بينها منتخب ألمانيا مستضيف البطولة، تنقسم تلك المنتخبات إلى 6 مجموعات، وتشتمل كل مجموعة على 4 منتخبات.


ويتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم تصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث وفق عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم اللجوء للعب النظيف، وبعدها يُقام ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب وكذلك ربع النهائي ونصف النهائي، وتُقام المباراة النهائية يوم 14 يوليو 2024.


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock