رياضة

موسم المجتهدين فى دوريات أوروبا.. ليفركوزن وجيرون وبولونيا صناع المعجزات


صنعت 6 أندية في الدوريات الأوروبية الكبرى التاريخ وحققت المجد،  خلال الموسم الكروي المنتهى، حيث نجحت الأندية في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا بعد غياب سنوات وربما للمرة الأولى ، بينما فاز فريق باير ليفركوزن، بلقب الدوري الألماني للمرة الأولى في التاريخ في موسم استثنائى بلا هزيمة ثم حقق الثنائية المحلية بالفوز بلقب الكأس في موسم تاريخي.


ويعتبر موسم 2023-2024، هو موسم المجتهدين في الدوريات الأوروبية الكبرى، حيث نجحت الأندية الصغيرة التي كافحت في تحقيق موسم تاريخي عجزت الفرق الكبرى في تحقيقيها.


ويعتبر الحصان الأسود الأبرز هذا الموسم بلا منازع ، هو فريق  باير ليفركوزن الألماني، بقيادة مدربه تشابي ألونسو، الذي لعب 50 مباراة كاملة في جميع المسابقات، دون أي هزيمة، وهو إنجاز لم يحققه أي فريق في أوروبا عبر التاريخ.


وفى ألمانيا أيضا تمكن فريق شتوتجارت الذى كان يخوض ملحق البقاء في البوندسليجا الموسم الماضي، ونجا من الهبوط بمباراة فاصلة، من التأهل لدوري أبطال أوروبا، حيث يحتل المركز الثالث، بعدما عاد بشكل مختلف هذا الموسم، وقدم موسما استثنائيا في الدوري.


كما كانت المفاجأة الأكبر في الدوري الإيطالي، نادي بولونيا العريق، الذي خطف مقعد دوري أبطال أوروبا بأداء مثير، بقيادة الدولي الإيطالي السابق تياجو موتا.


وفى الدوري الفرنسي تواجد ستاد بريست بالمركز الرابع في الدوري الفرنسي، المؤهل لتصفيات دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بينما في آخر 30 عاما، أبرز مركز حققه بريست هو الحادي عشر، ولم تكن جماهيره حتى تحلم بالوصول لبطولة أوروبية يوما ما.


كما ضمن فريق جيرونا المشاركة في دوري أبطال أوروبا، بعدما خطف المركز الثالث، في موسم تاريخي غير مسبوق لنادي المدينة الصغيرة في كتالونيا.


كما عاد فريق  أستون فيلا  إلى دوري الأبطال بعد غياب 41 سنة.


وصنعت 6 أندية المعجزة في موسم المجتهدين في الدوريات الكبرى كتالي:


باير ليفركوزن بطل بوندزليجا للمرة الأولى في التاريخ ثم الفوز بالثنائية المحلية.


شتوتجارت إلى دوري الأبطال بعد مصارعة الهبوط الموسم الماضى.


أستون فيلا  إلى دوري الأبطال بعد غياب 41 سنة.


جيرونا إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في التاريخ.


بولونيا إلى دورى الأبطال للمرة الأولى في التاريخ.


ستاد بريست إلى دوري الأبطال للمرة الأولى في التاريخ.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock