رياضة

منتخب إنجلترا يواجه الدنمارك اليوم لحسم التأهل مبكرا فى يورو 2024


يخوض منتخب الدنمارك مواجهة قوية عندما يلتقي نظيره منتخب إنجلترا في تمام السابعة مساء اليوم الخميس، على ملعب “دوتش بانك بارك”، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة في بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” المقامة حاليًا في ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو المقبل.


الدنمارك ضد إنجلترا


يأمل منتخب إنجلترا تحقيق الفوز والنقاط الثلاث لحسم التأهل مبكرًا الى الدور التالي ، بعدما حقق الفوز ضد صربيا بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء، الأحد الماضي، على ملعب فيلتينس أرينا بمدينة جلسنكيرشن الألمانية، فى الجولة الأولى.


ترتيب المجموعة الثالثة في يورو 2024


ويتواجد منتخب إنجلترا في صدارة ترتيب المجموعة الثالثة ببطولة كأس الأمم الأوروبية برصيد 3 نقاط جمعها من انتصار وحيد وتسجيل هدف والحفاظ على سجله خالي من الأهداف.


بينما يتواجد منتخب الدنمارك في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثالثة ببطولة كأس الأمم الأوروبية برصيد نقطة واحدة من التعادل أمام سلوفينيا مسجلًا هدفًا وتلقى مثله.


وتواجد منتخب صربيا في المركز الأخير بترتيب المجموعة الثالثة  بدون رصيد من النقاط إثر هزيمته وخلف كل من الدنمارك وسلوفينيا اللذين تعادلا إيجابيًا وحجزا المركزين الثاني والثالث بالترتيب.


تاريخ مواجهات الدنمارك ضد إنجلترا


تاريخيًا التقى منتخبا الدنمارك وإنجلترا في 22 مواجهة قبل لقاء اليوم فاز فيها الأسود الثلاثة في 13 لقاء وتعادلا في 5 وخسر 4 مواجهات فقط، ويتصدر مهاجم المنتخب الإنجليزي تومي تايلور قائمة هدافي مباريات المنتخبين بواقع 5 أهداف متفوقًا على كيفين كيجان زميله بكتيبة الأسود الثلاثة بواقع 3 أهداف.


على الصعيد الفردي، يأمل راسموس هويلوند مهاجم الدنمارك ونادي مانشستر يونايتد في حسم المباراة وتحقيق المفاجأة أمام نظيره جود بيلينجهام لاعب ريال مدريد الإسباني واللذين يمثلان القوة الضاربة لكلا الفريقين.


ويقود منتخب إنجلترا المدرب الوطنى جاريث ساوثجيت صاحب الشعبية الكبيرة فى الوقت الحالي بعد الوصول إلى نهائي كأس الأمم الأوروبية الأخيرة، بالإضافة إلى الدور ربع النهائي ونصف النهائي فى كأس العالم 2018 و2022.


يعد أفضل إنجاز في تاريخ منتخب إنجلترا ببطولة اليورو هو الوصول إلى نهائي النسخة الأخيرة يورو 2020، قبل أن يخسر أمام إيطاليا ويكتفى بالميدالية الفضية بعد نهاية الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل 1-1 والخسارة 3-2 بركلات الترجيح.


ويشارك في بطولة أمم أوروبا اليورو 24 منتخبًا، بينهم منتخب ألمانيا مستضيف البطولة، تنقسم تلك المنتخبات إلى 6 مجموعات، وتشتمل كل مجموعة على 4 منتخبات.


وتستضيف ألمانيا البطولة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2024، وتعد هذه هي المرة الثالثة التي تقام فيها مباريات بطولة الأمم الأوروبية على الأراضي الألمانية.


وتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم تصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث وفق عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم اللجوء للعب النظيف، وبعدها يُقام ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب وكذلك ربع النهائي ونصف النهائي، وتُقام المباراة النهائية يوم 14 يوليو 2024.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock