رياضة

تركيا تسعى لبداية قوية أمام جورجيا في يورو 2024


يواجه المنتخب التركي نظيره الجورجي في السابعة من مساء اليوم الثلاثاء، في مباراة سوف يحتضنها ملعب “سيجنال ايدونا بارك” في مسابقة كأس أمم أوروبا 2024، المقامة حاليا على الأراضي الألمانية والتي تستمر حتى 14 يوليو.


وواجه منتخب تركيا نظيره الجورجي في 5 مباريات من قبل، نجح خلالها الأتراك في تحقيق الفوز 3 مرات مقابل فوز لجورجيا، فيما حسم التعادل مباراة أخرى.


ويتسلح المنتخب التركي بالعديد من النجوم أبرزهم أردا جولر صانع ألعاب ريال مدريد، وهاكان تشالهان أوغلو نجم وسط إنتر ميلان، إلى جانب مهاجم يوفنتوس الشاب كينان يلديز.


كأس أمم أوروبا


ويشارك في بطولةأمم أوروبا اليورو 24 منتخبًا، بينهم منتخب ألمانيا مستضيف البطولة، تنقسم تلك المنتخبات إلى 6 مجموعات، وتشتمل كل مجموعة على 4 منتخبات.


وتستضيف ألمانيا البطولة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2024، وتعد هذه هي المرة الثالثة التي تقام فيها مباريات بطولة الأمم الأوروبية على الأراضي الألمانية.


وتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم تصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث وفق عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم اللجوء للعب النظيف، وبعدها يُقام ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب وكذلك ربع النهائي ونصف النهائي، وتُقام المباراة النهائية يوم 14 يوليو 2024.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock