العاب

أسعار ومواصفات إكس بينج P7 الكهربائية الجديدة بمصر


06:04 م


الخميس 13 يونيو 2024

كتب – محمد جمال:

كشفت شركة راية أوتو، الوكيل الحصري لعلامة إكس بينج “XPENG” التجارية الصينية، عن سيارتها P7 الجديدة بثلاث فئات من التجهيزات خلال شهر يونيو الجاري.

نستعرض من خلال الموضوع التالي أبرز مواصفات وأسعار إكس بينج P7 الجديدة التي تدخل سوق السيارات المصري لأول مرة.

أداء محرك إكس بينج P7

تعمل P7 القياسية بمحرك خلفي قوته 276 حصان وعزمه 440 نيوتن.متر للتسارع من الصفر لـ100 كم/س خلال 6.7 ثوان، وتدعمها بطارية سعتها الصافية 82.7 كيلوواط/الساعة لقطع حتى 576 كم في الشحنة الواحدة.

أما الفئة Performance من السيارة الصينية تأتي بمحرك إضافي بقوة 473 حصان وعزم 757 نيوتن.متر، وتتمكن السيارة الانطلاق من 0 إلى 100 كم/س في 4.1 ثوان، بسرعة القصوى 200 كم/س.

مواصفات الأمان والسلامة بإكس بينج P7

تأتي إكس بينج P7 الكهربائية بعددا من أنظمة السلامة والأمان والمتطورة في مقدمتها وسائد هوائية أمامية وخلفية، وجانبية وللرأس، بالإضافة إلى أنظمة مساعدة السائق مثل 3 رادارات في الأمام و5 كاميرات و12 مستشعر، ونظام الوقاية من الاصطدام الأمامي والخلفي والجانبي، ونظام مساعد تغيير المسار، ومستشعر تحذير عند مغادرة مسار السير كما تنبه الركاب من حركة المرور الجانبية عند فتح الأبواب، ويمكنها التوقف تلقائيًا لتجنب التصادم والركن ذاتيًا.

التجهيزات الداخلية بإكس بينج P7

تأتي إكس بينج P7 بمجموعة كبيرة من التجهيزات الداخلية بدءا من المقصورة الداخلية التي جاءت بشاشة وسطية 14.96 بوصة تدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وأخرى 10.25 بوصة للعدادات الرقمية، ويوفر النظام المعلوماتي أيضاً إمكانية ضبط وظائف السيارة عن طريق الأوامر الصوتية ويتلقى التحديثات البرمجية عن بعد، بينما يغطي جلد النابا المقاعد ذات التحكم الكهربائي والذاكرة والتسخين والتبريد، يتواجد التسخين أيضاً للمقاعد الخلفية وعجلة القيادة، مع تكييف ثنائي المناطق بفلتر لتنقية الهواء وإنارة محيطية وشاحن لاسلكي.

الضمان والمساعدة على الطريق

وتوفر إكس بينج إيجيبت ضمان لمدة 8 سنوات أو 160 ألف كم للبطارية ومجموعة النقل، بالإضافة إلى ضمان أساسي يمتد إلى 5 سنوات أو 120 ألف كم أيهما أقرب.

كما توفر راية أوتو خدمة مجانية غير محدودة للمساعدة على الطريق (RSA) لمدة 5 سنوات وتسجيل أولي مجاني لمدة عام لجميع عملاء XPENG في مصر.

الأسعار والفئات

تأتي إكس بينج P7 الكهربائية الجديدة بثلاث فئات بسعر رسمي يبدأ من 2,300,000 للفئة الأولى، و 2,450,000 للفئة الثانية، و2,800,000 للفئة الثالثة الأعلى تجهيزا.

اقرأ أيضًا:

بعد طرحها رسميًا بمصر| مقارنة بين ميتسوبيشي أوتلاندر و ستروين C5

أرخص سيارة فاخرة جديدة لعلامة أودي بالسوق المصري.. تعرف عليها

بأكثر من 1400 سيارة.. هيونداي تسيطر على تراخيص الملاكي في مصر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock