رياضة

يورو 2024.. منتخب المجر بقيادة ماركو روسى صاحب أطول سلسلة لا هزيمة


سيكون منتخب المجر أحد الأسماء القوية في المجموعة الأولى لبطولة يورو 2024، ويسعى الفريق صاحب الأمجاد القديمة للعودة إلى الأضواء مرة أخرى عندما يبدأ مشواره في البطولة بمواجهة منتخب سويسرا في كولونيا.


ويشارك 24 منتخبا أوروبيا في بطولة يورو 2024، التي تستضيفها ألمانيا، وتقام في الفترة من 14 يونيو الجاري، إلى 14 يوليو المقبل، في 10 مدن بـ7 ولايات ألمانية، مقسمة إلى 6 مجموعات، تشمل كل مجموعة 4 فرق.


مباريات منتخب المجر في المجموعة الأولى


ضد سويسرا (كولونيا، 15 يونيو، الساعة 4 عصرا)


ضد ألمانيا (شتوتجارت، 9 يونيو، الساعة 7 مساء)


ضد اسكتلندا (شتوتجارت، 23 يونيو، الساعة 10 مساء)


تأهل منتخب المجر إلى يورو 2024 بعد تصدر مجموعته في التصفيات على حساب صربيا الذى حل وصيفًا، وحقق الفريق 5 انتصارات في مباريات التصفيات الثمانية وتعادل 3 مرات ولم يتلق أي خسارة، مسجلا 16 هدفا وتلقى 7 فقط.


وتصدر فارجا وسوبوسلاى ترتيب هدافى منتخب المجر في التصفيات بـ4 أهداف لكل منهما.


ويعد أفضل إنجاز لمنتخب المجر هو المركز الثالث في يورو 1964 مع الأسطورى بوشكاش، واختفى بعدها الفريق عن الأضواء، وفى النسخة الأخيرة غادر يورو 2020 من مرحلة المجموعات.


المدرب: ماركو روسي


بعد أن قاد المجر فى تصنيف دوري الأمم من المرحلة C إلى A، وصل إلى يورو 2024 دون هزيمة، وأصبحت شعبية روسي عالية بين اللاعبين والجماهير ومسئولى الكرة في المجر، وهو ما دفع المدرب الإيطالى للحصول على الجنسية المجرية.


تحتفظ المجر بأطول سلسلة حالية دون هزيمة بين جميع المتأهلين لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2024: 14 مباراة منذ الهزيمة 2-0 على أرضها أمام إيطاليا في دوري الأمم في سبتمبر 2022. ويسعى الفريق لتكرار أطول سلسلة لا هزيمة في تاريخ المنتخب على مدار 18 مباراة متتالية مع بوشكاش بين يوليو 1954 وفبراير 1956.


قائمة منتخب المجر في يورو 2024


حراسة المرمى: دينيس ديبوش (فيرينسفاروش)، بيتر جولاكسي (آر بي لايبزيج)، بيتر زابانوس (باكسي).


خط الدفاع: بوتوند بالوج (بارما)، إندري بوتكا (فيرينسفاروش)، مارتون دارداي (هيرتا برلين)، أتيلا فيولا (مول فيهيرفار)، آدم لانج (أومونيا نيقوسيا)، ويلي أوربان (لايبزيج)، أتيلا زالاي (فرايبورج).


خط الوسط: دومينيك سوبوسلاي (ليفربول)، بينديجوز بولا (سيرفيت)، ميهالي كاتا (إم تي كيه بودابست)، ميلوس كيركيز (بورنموث)، لازلو كلاينهايسلر (هاجدوك سبليت)، آدم ناجي (لا سبيتسيا)، زولت ناجي (بوشكاش أكاديميا)، لويك نيجو (لوهافر)، أندراس شيفر (يونيون برلين) وكالوم ستايلز (سندرلاند).


خط الهجوم: مارتن آدم (أولسان هيونداي)، كيفن كسوبوث (أويجبست)، دانييل جازداج (فيلادلفيا)، كريستوفر هورفاث (كيسكيميتي)، رولاند سالاي (فريبورج)، بارناباس فارغا (فيرينسفاروش).

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock