رياضة

زياش ودياز يقودان تشكيل المغرب ضد زامبيا فى تصفيات كأس العالم 2026


أعلن وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، عن تشكيل مواجهة نظيره منتخب زامبيا، والمقرر لها في تمام العاشرة من مساء الجمعة، على ملعب ملعب أدرار الملعب الكبير بمدينة أغادير، ضمن مباريات الجولة الثالثة في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.


وجاء تشكيل منتخب المغرب على النحو التالي: 


حراسة المرمى: بونو. 


الدفاع: حكيمي، أكرد، سايس وعطية الله. 


الوسط: أوناحي، العزوزي وبن صغير. 


الهجوم: دياز، زياش والنصيري. 



تشكيل المغرب


 


ويحتل المغرب صدارة ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة بفوزه على تنزانيا بهدفين دون رد ومواجهة الكونغو مؤجلة، بينما يأتى منتخب زامبيا في المركز الثاني بنفس الرصيد 3 نقاط، حيث إنه خاض مباراتين.


وأسفرت القرعة عن وقوع أسود الأطلس في المجموعة الخامسة من التصفيات مع المنتخب الزامبي ومنتخب الكونغو، تنزانيا والنيجر، وكان من المقرر أن ينضم لهم منتخب إرتيريا ولكنه أعلن انسحابه.


ويسعى منتخب المغرب للفوز وخطف نقاط المباراة الثلاث للانفراد بصدارة المجموعة ولحصد بطاقة التأهل لمونديال 2026، وذلك على أمل تكرار الملحمة التي حققها خلال النسخة الماضية من المسابقة باحتلاله المركز الرابع خلف البطل الأرجنتين ووصيفه فرنسا وأيضا كرواتيا ثالثة العالم.


ويقود إبراهيم دياز مهاجم ريال مدريد كتيبة المدرب المغربي وليد الركراكي وقائمة الأسود لخوض مباراتي زامبيا والكونغو ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، ويلعب منتخب المغرب مباراتين أمام زامبيا وجمهورية الكونغو في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، يومي 7 و11  يونيو على الترتيب، حيث يشارك نجم ريال مدريد لأول مرة بالتصفيات مع أسود الأطلسى.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock