اخبار التقنيةتقنيةشاشة تقنية

جوجل تعمل على جلب دائرة البحث الخاصة بنظام أندرويد إلى آيفون مع اختصار Lens الجديد

في خطوة غير متوقعة، تعمل جوجل على جلب دائرة البحث الخاصة بنظام أندرويد إلى آيفون. هذه الخطوة تأتي مع الإعلان عن اختصار Lens الجديد، الذي يعد بتحسين تجربة المستخدمين. هذا التحديث الجديد يعكس الرغبة القوية لجوجل في توسيع نطاق خدماتها وتقديم تجربة متكاملة لجميع المستخدمين، سواء كانوا على أندرويد أو آيفون. تابعونا لمعرفة المزيد عن هذا التطور الهام في عالم التكنولوجيا.
في وقت سابق من هذا العام، أطلقت Google ميزة Circle to Search لنظام Android، والتي تأخذ لقطة شاشة وتتيح لك اختيار ما تريد البحث عنه. والآن، بفضل Google Lens و iOS Shortcuts، يمكن تكرار القدرة الأساسية لـ Circle to Search على أي iPhone.

قالت Google في السابق إن الفرق الرئيسي بين Google Lens و Circle to Search هو كيف يمكن الوصول إلى الأخير على نطاق واسع على Android بالضغط المطول على شريط الإيماءات أو الزر الرئيسي. على الرغم من أنهما يشتركان في نفس تقنية البحث والتعرف البصري على الأحرف (OCR)، إلا أن CtS يستفيد من القدرة على تحديد العناصر التي تريد اختيارها بدلاً من الضغط فقط.
تم تقديم Google Lens على iOS منذ فترة طويلة كجزء من تطبيق Google (Search). الآن، يقدم التطبيق اختصارًا يأخذ لقطة شاشة ويرسلها إلى Google Lens للتحليل. يمكنك تنشيط هذا الاختصار “بحث في لقطة الشاشة” بسهولة بالغة باستخدام زر الإجراء على iPhone 15 Pro.
ومع ذلك، يمكن تكرار هذه السهولة في الوصول على جميع الأجهزة الأخرى (الحديثة) بفضل إيماءة النقر على الخلفية. يمكنك النقر مرتين أو ثلاث مرات على الجزء الخلفي من جهازك لتشغيل الاختصار.
على iPhone الخاص بك، انتقل إلى الإعدادات > الوصول > اللمس. انزل لأسفل، ثم حدد Back Tap. حدد Double Tap أو Triple Tap. انزل إلى منطقة الاختصارات، ثم اختر اختصارًا. اضغط على Back Tap لتطبيق الإعداد. اضغط مرتين أو ثلاث مرات على الجزء الخلفي من هاتفك لتشغيل الاختصار.


سيأخذ iPhone الخاص بك لقطة شاشة للعرض الحالي ومن ثم يرسلها إلى Google Lens لنسخ النص بسرعة، أو ترجمته، أو إجراء بحث بصري، مع القدرة على إضافة استعلام نصي. عند التشغيل الأولي، حدد “Allow Always” للسماح بمشاركة الصورة.
بينما تقدم Circle to Search UX أكثر تحسينًا، يوفر هذا الاختصار Google Lens الوظيفة الأساسية للبحث البصري لكل iPhone عن طريق الاستفادة من ميزات iOS الأصلية. إنها حركة ذكية جدا من Google.
بالختام، يمكن القول إن Google تواصل تقديم تحسينات وابتكارات مستمرة لتحسين تجربة المستخدم. مع ميزة “Circle to Search” الجديدة، أصبح البحث البصري أكثر سهولة وفعالية من أي وقت مضى. بفضل التكامل مع Google Lens وiOS Shortcuts، يمكن للمستخدمين الآن الاستفادة من هذه الميزة على أي iPhone. هذا يعكس التزام Google بتقديم أفضل التقنيات لجميع المستخدمين، بغض النظر عن نوع الجهاز الذي يستخدمونه. نتطلع إلى المزيد من الابتكارات المثيرة من Google في المستقبل.

يمكنك شراء أي من هواتف Google مع تطبيق شهري. أول وأسهل تطبيق للتقسيط في مصر. دون الحاجة لضامن، أو زيارة منزلية. كل ما عليك هو تحميل تطبيق شهري من جوجل بلاي أو آب ستور. وقم بالتسجيل بصورة البطاقة فقط. واحصل على موافقة فورية. واستمتع بتقسيط آلاف من المنتجات لدى شراكئنا بدون مقدم أو فوائد وبمدد سداد تصل إلى 36 شهر.
ملحوظة
أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.
كتبه: عمر مدني.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock