العاب

يمكنك الآن تجربة ميزة يوتيوب Jump Ahead المبنية على الذكاء الاصطناعي

يعد يوتيوب أحد تطبيقات الترفيه المُفضلّة لدينا، ومن المثتوقّع ألا يتغير هذا في أي وقت قريب نظرًا للعدد الهائل من الأشخاص الذين يستخدمون المنصة. على الرغم من أن حملة YouTube القوية للترويج لاشتراكه المدفوع كانت غير مقبولة في بعض المُناسبات -إلا معي! يقوم فريق المُطورين الآن بتجربة أخرى للمُشتركين البريميوم، وهي ميزة يوتيوب Jump Ahead االتي تُسهِّل الانتقال إلى أفضل أجزاء الفيديو.

تطرح حاليًا لمُستخدمي YouTube Premium في الولايات المتحدة وتقتصر على مقاطع الفيديو باللغة الإنجليزية فقط. لكن يبدو أنها ستكون مُتاحة على تطبيق YouTube للهواتف فقط حتى الآن. إذا كانت هذه الميزة تبدو مألوفة، فذلك لأن فريق YouTube’s Creator Studio أعلن عن وصولها الأولي في شهر مارس.

من المُفترض أن يُساعد هذا التوفر على الكثير من الأجهزة فريق YouTube على قياس كيفية تفاعل المُستخدمين مع خاصية يوتيوب Jump Ahead المُستندة إلى الذكاء الاصطناعي AI. ستستمر التجربة حتى 1 يونيو 2024، وبعدها يمكن لجميع أعضاء YouTube Premium تجربتها من خلال youtube.com/new عندما تكون مُتاحة بشكلٍ رسميّ.

كيف تعمل ميزة يوتيوب Jump Ahead؟

تعد ميزة Jump Ahead الجديدة في الأساس نسخة أفضل من النقر المُزدوج لتقديم الفيديو للأمام الذي تم تجربته واختباره. ولكن بدلاً من التخطّي للأمام بناءً على الفواصل الزمنية، ستستخدم Jump Ahead مجموعة من أدوات التعلُّم الآلي وسجل مُشاهدة المُستخدم للانتقال بذكاء إلى الجزء الأكثر انتشارًا وأهميةً لك من الفيديو.

تقتصر إمكانية استخدام Jump Ahead حاليًا على عدد قليل من مقاطع الفيديو، ولكن هذا قد يتغير عندما تُتاح على نطاق أوسع في جميع أنحاء العالم. يقول موقع 9to5Google أن مقاطع الفيديو ذات عدد المُشاهدات الأعلى قد تكون مُفضلّة لهذه التجربة بالذات، وهو شيء منطقي.

قد يؤدي دفع المستخدمين إلى الانتقال إلى الجزء الأكثر مُشاهدةً من الفيديو ببضع ضغطات إلى خسارة مُنشئي المُحتوى لأرباحهم، وقد يؤثر على مواضع الإعلانات في مقاطع الفيديو. لذلك سيتعيّن على YouTube أن يأخذ في الاعتبار بعض هذه الجوانب قبل اتخاذ قرار بشأن مدى توفُّر Jump Ahead على نطاقٍ أوسع.

?xml>

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock