العاب

عرب هاردوير تتوج الأفضل في مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية 2024

انطلقت الدورة الثالثة لـ مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية 2024 وهو المهرجان الذي يأتينا من تنظيم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، ويُعد من أبرز الفعاليات المهتمة بصناعة وتطوير الألعاب في الشرق الأوسط.

فريق عرب هاردوير إنطلق إلى دبي لتغطية مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية 2024 على أرض الواقع، حيث قمنا بتغطية الحدث بشكل فوري ولحظة بلحظة وننقل ابرز اللحظات والفعاليات الموجودة بالمهرجان.

أحد أبرز أعمدة المهرجان هو حدث معرض” GameExpo” ويُقام في الفترة من 3 حتى 5 مايو الجاري، في مركز دبي التجاري العالمي بقاعتي زعبيل 5 و6.

يمكننا معرض” GameExpo” من الاستمتاع وتجربة أحدث الألعاب مع الأصدقاء ومشاهدة البطولات المشوقة مباشرةً، وكذلك الحصول على معدّات ألعاب جديدة، والتفاعل مع نجوم الألعاب الإقليميين والعالميين.

أبرز ما جاء في معرض” GameExpo”

مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية لعام 2024 قدم لنا فعالية متكاملة من جميع الأركان، وأحد جوانبها كان جوائز مهرجان دبي حيث تم ترشيح عدد من الألعاب والشركات لجوائز مختلفة.

عرب هاردوير كانت إحدى أعضاء لجنة التحكيم إلى جانب مجموعة من أعمدة الصحابة العربية والشرق أوسطية في مجال الألعاب والصناعات الرقمية، وإليك الجوائز الاربعة الموجودة في الفعالية مع ترشيحات فريق عرب هاردوير.

  • جائزة أفضل لعبة مستقلة: Sheba,
  • جائزة أفضل لعبة: Call of Duty.
  • جائزة أفضل ناشر: Xbox.
  • جائزة أفضل حجرة: Abstract Studio Custom PC Builds – Dubai Future Zone.

اختيار المرشحين جاء بناء على ما قدمته كل حجرة في المعرض على أرض الواقع، على سبيل المثال حجرة لعبة Call of Duty قدمت لنا تجربة ممتازة جدًا حيث تمكنا من تحربة خريطة دبي الجديدة وسط أجواء رائعة ومليئة بالحماس.

مازالت الفعاليات مستمرة!

كما ذكرنا معرض” GameExpo” مستمر حتى يوم 5 مايو أي أنه مازال يمكنك الاستمتاع بفعاليات المعرض الرائعة، ويضم المعرض 10 مناطق مختلفة حيث تقدم كل منطقة تجربة مختلفة خاصة بها، وإليك بعض المناطق الموجودة ضمن المعرض:

منطقة الالعاب: وهي المنطقة التي تضم الحجرات المخصصة للناشرين مثل بلايستيشن وإكس بوكس حيث يمكنك الاحتكاك والتفاعل مع أبرز وأحدث إنتاجات هذه الشركات العملاقة.

منطقة الألعاب المُستقلة: وهي المنطقة التي تضم مجموعة من الألعاب مالُستقلة الرائعة وهي المنطقة التي جربنا داخلها لعبة Sheba وهي اللعبة التي قدمت لنا تجربة لعب ممتعة ومميزة جدًا.

منطقة الألعاب الورقية واللوحية: وهي المنطقة التي يمكنك داخلها الاستمتاع بمجموعة كبيرة من أبرز الألعاب اللوحية وألعاب البطاقات الشهيرة وسط أجواء ممتعة مع الأصدقاء.

منطقة المشروبات والأغذية: بالطبع في هذه المنطقة يمكنك الاستمتاع بقائمة كبيرة من الأطعمة والمشروبات الشهية على مدار أيام المعرض.

منطقة تقنيات المستقبل: في هذه المنطقة يمكنك تجربة أبرز المنتجات الحديثة في صناعة الألعاب مثل نظارات الواقع الافتراضي المختلفة: Apple Vision Pro، PS VR2، Meta Quest 3، والكثير من التقنيات الحديثة في عالم الألعاب.

منطقة The Narrows: يمكن للجمهور أيضاً الاستمتاع بعرض لثقافة موسيقى البوب في الألعاب، وذلك بمنطقة The Narrows، حيث سيقدم مجموعة من فناني الشرق الأوسط الصاعدين وذوي الخبرة أحدث أعمالهم عبر مجموعة من الوسائط، ويتطلعون لمعرفة ترشيحات الضيوف، وكذلك التواصل مع الفنانين الآخرين والجمهور.

منطقة الألعاب الكلاسيكية: الاسم يشرح كل شيء في هذه المنطقة يمكنك تجربة مجموعة ضخمة جدًا من أبرز الألعاب الكلاسيكية التي تعلقنا بها في الصغر ونشأنا معها.

المسرح الرئيسي

إلى جانب كل هذه المناطق لا ننسى المسرح الرئيسي حيث يتم تنظيم عدد كبير من بطولات الرياضات الإلكترونية الحية على هذا المسرح، والبطولات تضم عدد كبير من ألعاب الرياضات الإلكترونية مثل: Valorant وPUBG Mobile.

إلى جانب كل هذا يوجد فعالية Play Beyond وهي عبارة عن تحدي بين أبرز صُناع المحتوى، يُشارك في هذه الفعالية مجموعة من أبرز صُناع المحتوى مثل أبو فلة، بندريتا، شونج إكس بونج.

يتنافس صُناع المحتوى فيما بينهم داخل سلسلة من البطولات الممتعة في ألعاب مثل ماريو كارت وفاميلي جايز، وبالطبع يمكنك متابعة هذه البطولات لترى المنافسة الرائعة بين مجموعة كبيرة من صُناع المحتوى.

أخيرًا يمكنك زيارة https://www.dubaiesportsfestival.com/en/home.html لمزيد من المعلومات والتسجيل للحصول على آخر المستجدات حول تذاكر الدخول إلى مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية 2024. وأيضًا لإكمال التسجيل في بطولات الجامعات والنقاشات المهنية والزيارات المجانية لمعرض GameExpo وللدخول إلى مسابقة Microsoft MakeCode، يرجى الضغط هنا

?xml>

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock