اخبار التقنيةتقنيةشاشة تقنية

شركة ابل تعمل على تطوير هواتف قابلة للطي. تعرفوا على التفاصيل

مع تطور التكنولوجيا، يبحث المستهلكون دائمًا عن تجارب جديدة ومبتكرة في عالم الهواتف المحمولة، وتكون هواتف قابلة للطي أحدث التطورات التي تجذب انتباه الجميع. تمثل هذه الأجهزة الرائدة في التصميم والتكنولوجيا المبتكرة، وتعد نقلة نوعية في مفهوم الهواتف الذكية التقليدية. في هذا المقال، سنستكشف مدى تأثير الهواتف القابلة للطي على صناعة الاتصالات وتجربة المستخدم.

 

رغم أن فكرة الهواتف القابلة للطي قد تبدو جديدة، إلا أنها ليست بالضرورة كذلك. في وقت سابق، كانت الهواتف ذات الأغطية المرنة تستخدم لتقليل حجم الجهاز، لكن لم تكن تلك الأجهزة تعتبر “قابلة للطي” بالمعنى الحديث للمصطلح. كانت الشركات مثل سامسونج وهواوي وموتورولا من بين الرواد في هذا المجال، حيث قدمت أجهزة مثل Galaxy Fold وHuawei Mate X وMotorola Razr.

 

تعتمد تقنية الهواتف القابلة للطي على استخدام شاشات OLED أو AMOLED قابلة للانحناء بدون تلف، مما يسمح للجهاز بالانحناء بحرية دون أن يتأثر أداؤه أو جودة العرض. تستخدم بعض الهواتف أيضًا تقنيات حديثة لتقليل التجعيد على نقطة الطي، مما يعزز من متانة الجهاز ومظهره.

تتيح الهواتف القابلة للطي تجربة جديدة للمستخدمين، حيث يمكنهم استخدام الجهاز كهاتف ذكي عادي أو كلوحي كبير ببساطة بفتحه أو طيه.
يمكن للهواتف القابلة للطي توفير المساحة عند الحمل، حيث يمكن طيها لتصبح أصغر حجمًا.
بفضل قابلية الطي، يمكن للمستخدمين الاستفادة من تجارب متعددة الاستخدامات، مثل عرض الوسائط، والعمل المتعدد المهام، والألعاب، بطرق جديدة ومبتكرة.

 

 

تُعد الهواتف القابلة للطي تطورًا مثيرًا في عالم الهواتف المحمولة، وتمثل مستقبلاً مشرقًا للتكنولوجيا المحمولة. على الرغم من التحديات التقنية والتصميمية التي قد تواجهها، فإن الهواتف القابلة للطي تمثل ابتكارًا مثيرًا يفتح أفاقًا جديدة لتجربة المستخدم واستخدام الهواتف الذكية في المستقبل.

 

محاولة ابل لتقديم هواتف قابلة للطي

  • تعتقد العديد من المصادر أن أول محاولة لشركة آبل في مجال الأجهزة القابلة للطي ستكون جهازًا كبيرًا – لوحيًا بحجم 7-8 بوصة ضمن عائلة الآيباد، وفيما بعد، جهازًا أكبر بمقاس 20.25 بوصة قد يتم بيعه تحت اسم ماك. يُتوقع أن يتم الإعلان عن الجهاز الأصغر من الاثنين في عامي 2026/2027، بينما قد يستهدف الجهاز القابل للطي الأكبر الإطلاق في عام 2028.
  • وبالطبع هناك هاتف iPhone قابل للطي قيد التطوير. قد لا يتم الإعلان عنه في الوقت المحدد في الأصل، ولكنه قد يتفوق على الجهازين الآخرين في السوق.

  • كانت آبل قد حددت في البداية نهاية عام 2026 كإطار زمني لإطلاق iPhone القابل للطي، وفقًا للتقارير. الآن، يقتبس نشر كوري بزيادة ألفا شخصًا مطلعًا يدعي أنه تم تأجيل الإطلاق إلى بداية عام 2027. وسيتيح ذلك لشركة كوبرتينو إجراء “تحضيرات شاملة في جميع الأمور، بما في ذلك إمدادات وطلبات شاشة العرض القابلة للطي”.
  • ومع ذلك، فإن الإطار الزمني لاختيار وتحديد موردي المكونات يبقى كما هو. وتقول التقارير أن آبل اختارت كل من سامسونج ديسبلاي وإل جي ديسبلاي لتوفير شاشات عرض نموذجية.

  • لم تقم أي من الشركتين ببناء شاشة عرض مثل هذه – فقد وُضِعَت براءة اختراع من قِبل آبل لحل لتقليل التجعيد حيث تنطوي الشاشة على النصف. يتم ذلك عن طريق نقش مسار في الزجاج فائق الرقة وتغطيته ببوليمرات مرنة. سيتيح هذا لوحة العرض الانحناء بسهولة أكبر وتشكيل تجعيد أقل وضوحًا.
  • على أي حال، يبدو أن آبل كانت تخطط لإصدار iPhone القابل للطي بجانب جيل iPhone 18. مع التأخير، قد يكون لديه إطلاق خاص به أو ربما يشاركه مع آيباد القابل للطي (ما لم يتأثر بتأخير خاص به).

وهناك العديد من التحديات التي تواجه ابل عند تقديم هواتفها القابلة للطي:

  •  تعتبر الهواتف القابلة للطي غالبًا أجهزة فاخرة بأسعار مرتفعة، مما قد يجعلها غير متاحة للجميع.
  •  مع تطور التكنولوجيا، قد تواجه الهواتف القابلة للطي تحديات فيما يتعلق بالمتانة والأداء على المدى الطويل.
  •  قد تكون بعض الهواتف القابلة للطي سميكة أو ثقيلة بالمقارنة مع الهواتف الذكية التقليدية، مما يمكن أن يؤثر على راحة المستخدم.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.

  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock