رياضة

برشلونة يستضيف باريس سان جيرمان فى مهمة حسم التأهل بدوري أبطال أوروبا


يستضيف فريق برشلونة الإسباني نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، فى التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب “مونتجويك”، معقل البارسا، في إياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث يسعى البارسا لتأكيد تفوقه بعد حسم لقاء الذهاب.


برشلونة ضد باريس سان جيرمان


ووضع فريق برشلونة قدمًا فى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز الذي حققه على باريس سان جيرمان في الذهاب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب “حديقة الأمراء” بقلب العاصمة الفرنسية باريس.


ويدرك برشلونة أن دوري الأبطال هو فرصته الأخيرة لإنقاذ نفسه من الخروج بموسم صفري، بعد خسارة كأس الملك وكأس السوبر، مع التأخر بفارق 8 نقاط عن ريال مدريد في الليجا.


على الجانب الآخر، فإن حلم باريس سان جيرمان بالتتويج بدرع الأبطال لا يزال قائمًا، ويتسلح بخبرة المدرب لويس إنريكي الذي حقق اللقب سابقًا عام 2015 مع برشلونة، فضلًا عن رغبة كيليان مبابي في وداع مثالي قبل أن يرحل بنهاية عقده في يونيو المقبل.


وتأكد غياب سيرجي روبيرتو وكريستنسن عن برشلونة في مباراة الإياب، بسبب تراكم البطاقات الصفراء، وقد استعاد البارسا الثنائي بيدري وفرينكي دي يونج، ليكون الغياب فقط للثنائي أليخاندرو بالدي وجافي.


دوري أبطال أوروبا


ويتأهل الفائز من تلك المواجهة لدور نصف النهائي، لملاقاة المنتصر من موقعة أتلتيكو مدريد الإسباني ضد بوروسيا دورتموند الألماني، علمًا بأنه تم إلغاء قاعدة الهدف بهدفين خارج الأرض في الأدوار الإقصائية من بطولة دوري أبطال أوروبا.


وتأهل برشلونة لربع نهائي دورى أبطال أوروبا على حساب نابولي بنتيجة 4-2، حيث تعادل الفريقان ذهابا 1-1 على ملعب “دييجو أرماندو مارادونا”، ثم فاز الفريق الكتالونى إيابا 3-1 على ملعب “لويس كومبانيس الأولمبي”.


فيما صعد فريق باريس سان جيرمان الفرنسي إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على نظيره ريال سوسيداد الإسباني، بنتيجة 2-1، خلال مباراة الإياب على ملعب “أنويتا”، بعدما فاز نادى العاصمة الفرنسية ذهابا على ملعبه بثنائية نظيفة.


نتيجة مباراة برشلونة ضد باريس سان جيرمان


وحقق برشلونة فوزا مثيرا، على مضيفه فريق باريس سان جيرمان الفرنسى، بنتيجة 3 – 2، الأربعاء الماضي، حيث أنهى البارسا الشوط الأول متفوقا بهدف نظيف، سجله البرازيلى رافينيا، فى الدقيقة 37 مع عمر اللقاء، مستغلا خطأ فادحا من الحارس دوناروما الذى فشل فى الإمساك بالكرة، لتصل إلى رافينيا، سددها بسهولة فى الشباك الخالية.


ومع بداية الشوط الثانى، نجح عثمان ديمبيلى، فى تسجيل هدف التعادل لفريق باريس سان جيرمان، فى الدقيقة 48، وأضاف البرتغالى فيتينيا، ثانى أهداف الفريق الباريسى فى الدقيقة 51.


ولكن لم يستسلم الفريق الكاتالونى، وعاد رافينيا، ليسجل هدفه الشخصى الثانى والتعادل فى الدقيقة 62، وخطف المدافع الدنماركى كريستنسن، هدف الفوز لفريق برشلونة، فى الدقيقة 77، من ضربة رأسية سكنت على يسار الحارس دوناروما.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock