رياضة

روبن أموريم عن قيادة ليفربول: أنا أركز فقط مع سبورتنج لشبونة


 


علق البرتغالي روبن أموريم المدير الفنى لنادى سبورتنج لشبونة البرتغالى على الأنباء التى أكدت توصله لاتفاق مع نادي ليفربول الإنجليزي لتولي قيادة الريدز في الموسم المقبل خلفًا للمدرب الألماني يورجن كلوب.


وقاد روبن أموريم 39 عامًا، سبورتنج لشبونة إلى لقب الدوري في عام 2021 و3 ألقاب أخرى خلال فترة تواجده بالعاصمة البرتغالية.


وقال أموريم في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فريقه المقبلة بالدوري البرتغالي أمام جيل فيسنتي: ” إنها المرة الأخيرة التي سأتحدث فيها عن مستقبلي. لم يكن هناك اجتماعًا، ناهيك عن الاتفاق، لم يكن هناك اتفاق مع ليفربول. الشيء الوحيد الذي نريده جميعًا هو أن نكون أبطالًا مع سبورتنج، ولن يتغير شيء من ذلك” .


أضاف مدرب لشبونة: ” أنا مدرب سبورتنج لم تكن هناك مقابلة أو اجتماع مع أي ناد، ولم يكن هناك اتفاق مع أي ناد، أنا أركز فقط، كما هو الحال دائمًا على الدفاع عن النادي، نظرًا لأنه لم يعد لدي أي شيء آخر لأقوله، توقفوا عن الحديث عن ذلك، فلم تكن هناك مقابلات أو اتفاق مع مدرب سبورتنج. لقد تم حل هذه المسألة بشكل كامل، سواء بالنسبة لهذا النادي أو غيره “.


كانت شبكة “سكاي” ألمانيا قد أكدت أن أموريم وافق على تدريب ليفربول وتوصل الطرفين لاتفاق، بعد سلسلة من المحادثات الإيجابية خلال الأيام الأخيرة.


وأضافت سكاي،  أن  المدرب البرتغالي سيوقع على عقد لمدة 3 سنوات، بحيث يبقى أموريم في أنفيلد حتى عام 2027 على الأقل، مع مواصلة المفاوضات بين النادي الإنجليزي وسبورتينج لشبونة لتقليص الشرط الجزائي، حيث لديه شرط جزائي يبلغ حوالي 12 مليون جنية إسترليني، وهو ما يتفاوض عليه ليفربول الآن.


وأكدت أن الشرط الجزائي في عقد أموريم 25 مليون جنيه استرليني للأندية في البرتغال، و17.1 مليون للأندية خارج البرتغال، و8.5 مليون للأندية الكبرى.


وأعلن  المدرب الألماني يورجن كلوب في وقت سابق من هذا العام رحيله بنهاية الموسم الجاري عن فريق ليفربول، رغم أن عقده مستمرًا حتى نهاية 2026، لكنه قرر أن يحصل على الراحة.


وتولى روبن أموريم تدريب سبورتنج لشبونة في مارس 2020، وتوج مع الفريق بلقب الدوري وكأس السوبر البرتغالي، وكأس البرتغال مرتين.


 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock