العاب

انطباعنا عن لعبة The Rogue Prince of Persia

خلال الأسبوع الماضي، تمكننا من وضع أيدينا على لعبة جديدة كليًا في سلسلة أمير بلاد فارس تحت عنوان The Rogue Prince of Persia، وهي تجربة 2D Roguelite Platformer من تطوير فريق Evil Empire بالتعاون مع Ubisoft. هذا هو نفس الفريق الذي قدّم لنا اللعبة الساحرة Dead Cells، فهل نجح في نقل إحساس هذه التجربة مع سلسلة أمير بلاد فارس بهذا العنوان الجديد؟ إليكم انطباعنا عن لعبة The Rogue Prince of Persia بعد التجربة.

مزيج رائع بين القتالات الصعبة والحركات الأكروباتية!

خلال تجربتنا للعبة التي استمرت حوالي 30 دقيقة، تمكننا من الاستمتاع بمجموعة من المراحل والقتالات الرائعة التي أوضحت مدى سلاسة أسلوب اللعب والتنقل في بيئات اللعبة. تمكن فريق Evil Empire من أسر روح السلسلة بالمزج بين القتالات المميزة السريعة والعنيفة، مع الحركات الأكروباتية والباركور لتكون التجربة النهائية التي قدمها لنا هي واحدة من أكثر تجارب الـ 2D Platforming المميزة التي استمتعت بها في السنوات الأخيرة!

اللعبة هي تجربة Roguelite، وهنا يأتي الجانب الصعب فيها حيث انقسمت تجربتنا الأولية لـ Rogue Prince of Persia إلى ثلاثة مراحل في نهايتهم مواجهة أحد زعماء اللعبة. إذا مُتّ في أي لحظة خلال رحلتك في الثلاثة مراحل، ستعود من البداية مرةً أخرى، ولكن بما أنها Roguelite، فستجد نفسك أمام أعداء أصعب ومواجهات أعنف، لكنك في نفس الوقت ستحتفظ بمجموعة من القدرات والمزايا التي تعلمتها من الـ Run السابقة لتستخدمها في الـ Run التالية.

أسلوب المواجهات هنا رائع وسلس للغاية، حيث تُقدم لك اللعبة مجموعة من الأسلحة الأساسية التي يمكنك الاختيار بينها مثل السيف والفأس وغيرهما، وكل سلاح له طرق قتال مُعينة ستتناسب مع قدرات كل لاعب سواء يريد القتال ببطئ وعنف وتحقيق ضرر أعلى بالأعداء، أو القتال بسرعة بسلاح أخف مما يفتح له المجال لتفادي الأعداء أكثر حتى ولو كان الضرر الذي يُلحقه بهم أقل. تُقدم اللعبة أيضًا أسلحة ثانوية مثل سكاكين الرمي، أو القوس والسهم، مما يفتح لك المجال للمزج بين القدرات التي تكتسبها وأساليب اللعب المختلفة!

كل هذا يمتزج مع الحركات الأكروباتية الرائعة والباركور المميز الذي اشتهرت به السلسلة مثل تسلق العوائق والركض على الحوائط، وبالطبع لن ننسى أن البيئة ستكون مُلغمة بالفخاخ من حولك، ولذلك استخدام الباركور وتلك الحركات الأكروباتية عامل أساسي لنجاح أي Run ستخوضها في هذا العالم، بالأخص أنه يمكن استغلال الباركور في القتال عبر الانقضاض على الأعداء من أعلى أو دفعهم على الفخاخ ومن أماكن مرتفعة لقتلهم في الحال. هذا المزيج المميز بين القتالات السريعة والباركور يخلق تجربة سلسة يمكن الاستمتاع بها لساعاتٍ طويلة بدون أي ملل.

على ما تتمحور قصة The Rogue Prince of Persia؟ 

القصة باختصار تتحدث عن غزو المغول لبلاد فارس واستخدامهم للسحر لقتل كل من في طريقهم، وهنا يجب أن يتدخل بطلنا الأمير لمحاربة المغول ووقف هذا الغزو لحماية عائلته وسكان بلاد فارس. الفكرة هنا أن منظومة اللعبة الأساسية “Roguelite” هي الحياة التي عاشها الأمير دائمًا، وقد سماها الفريق بـ “Roguelife”!

فقد حصل على شيء وهو طفل رضيع يقوم بإعادته للحياة إلى آخر مكان آمن عندما يموت، مما جعل الأمير يتخذ مجموعة من القرارات المتهورة في حياته حتى تُصبح قدراته في القتال والباركور مثالية، لكن هذه القرارات المتهورة رغم أنها جعلته أكثر قدرة من ناحية المهارة، إلا أنه لا يمتلك الاستراتيجية السليمة، مما أدى في النهاية لحدوث الغزو على بلاد فارس.

القصة بسيطة هنا وليست الركيزة الأساسية للعبة، لكنها تدفع التجربة ككل للأمام بمجموعة من الحوارات الصامتة بين بطلنا والشخصيات الجانبية المتناثرة في أنحاء اللعبة، وكل هذا يظهر بشكل رائع برسومات اللعبة الكرتونية الخلابة والمريحة للعين، والتي تتميز أكثر فأكثر كلما تقدمت في المراحل.

لماذا سيتم إصدارها كنسخة دخول مُبكر؟

لعبة The Rogue Prince of Persia سيتم توفيرها كنسخة دخول مُبكر عبر متجر Steam على منصة الحاسب الشخصي في 14 مايو 2024، فلماذا قرر الاستوديو اتباع هذا النهج؟ الإجابة ببساطة هي أن الاستوديو وضع حجر الأساس مع اللعبة على وضعها الحالي، ويريد بناء باقي التجربة بمساعدة مجتمع اللاعبين حتى تخرج لنا النسخة النهائية بأفضل صورة ممكنة.

لقد شهدنا خلال السنوات الماضية مجموعة قوية من الإصدارات التي توفرت في بادئ الأمر كنسخة دخول مُبكر مثل Hades و Sons of the Forest و The Outlast Trials وبالطبع لعبة السنة 2023 الأسطورية Baldur’s Gate 3، وقد أوضح فريق Evil Empire أن إطلاق لعبة The Rogue Prince of Persia في حالة دخول مُبكر ليس عذرًا لإصدار لعبة غير مصقولة، بل يرون أن هذا هو الاتجاه المثالي لضمان نجاح هذا التعاون مع يوبي سوفت على اللعبة.

عندما تصدر اللعبة كنسخة دخول مُبكر في 14 مايو، سيكون للقصة وقفة عند نقطة مُعينة، ولكنها ستُستكمل في المستقبل مع التحديثات التي ستُضيف المزيد من المراحل والمواجهات والأسلحة والزعماء والأفكار المميزة الأخرى، إنها لعبة ستتطور على مدار الأشهر القادمة.

في النهاية

إذا سأصف تجربتي للعبة The Rogue Prince of Persia، فسأقول أنها نصف ساعة مميزة، وكأحد العاشقين لنوعية ألعاب الـ 2D Platforming، فأنا في غاية السعادة لأحصل على لعبة أمير بلاد فارس أخرى في نفس العالم بعد إصدار The Lost Crown ببضعة أشهر بسيطة. فريق Evil Empire بالفعل وضع حجر أساس قوي، وسأشاركهم الرحلة بأكملها في نسخة الدخول المُبكر وصولاً للإطلاق النهائي عندما يكون الاستوديو جاهزًا!

?xml>

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock