رياضة

التشكيل الرسمى لمواجهة الاتحاد ضد الهلال فى نهائى كأس السوبر السعودي


أعلن نادي الهلال والاتحاد، عن التشكيل الرسمي للمواجهة المرتقبة بين الفريقين، والمقرر لها في تمام السابعة والنصف من مساء اليوم الخميس، على ملعب استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة بدولة الإمارات في مباراة نهائي كأس السوبر السعودي 2024.


ويخوض الاتحاد المباراة بالتشكيل التالي: 

 


تشكيل الاتحاد


 


فى المقابل يدخل الهلال المباراة بتشكيل مكون من: 

 

تشكيل الهلال
تشكيل الهلال


 


الاتحاد ضد الهلال


تأهل نادى الاتحاد الى نهائي كأس السوبر السعودى بعد فوزه على الوحدة بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما مساء الإثنين الماضي، على استاد آل نهيان في نصف نهائي البطولة.


فيما تأهل فريق الهلال على حساب النصر بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الإثنين، على ملعب استاد محمد بن زايد، في نصف نهائي كأس السوبر السعودي 2024.


ورصد الاتحاد السعودي لكرة القدم، مبلغ 8 ملايين ريال سعودي، توزع على جميع الأندية المشاركة في النسخة الحالية من بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي.


كأس السوبر السعودي


وسيحصل بطل السوبر السعودي 2024؛ على 4 ملايين ريال سعودي، بينما يحصل “الوصيف” على 2 مليون ريال، أما الفريقان اللذان سوف يودعان بطولة كأس السوبر، من الدور نصف النهائي، سيحصل كل منهما على مليون ريال سعودي.


ويحمل نادي الهلال الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب كأس السوبر السعودي، بعدما حقق البطولة في 3 مناسبات سابقة، وحلّ وصيفًا مرتين.


النصر هو ثاني أكثر الأندية السعودية تحقيقًا للقب السوبر، بعدما فاز به مرتين، وحلّ وصيفًا في مرتين آخرتين.


ويملك الاتحاد لقبا وحيدا في كأس السوبر السعودي، وهو الذي حققه العام الماضي حيث كانت النسخة الأولى للبطولة بشكلها الحالي (بمشاركة 4 فرق)، ويتساوى مع العميد، الفتح والأهلي ولكل منهم لقب وحيد.


ووفقا لصحيفة “الجزيرة”، أسندت لجنة الحكام للحكم السعودي خالد الطريس مهمة قيادة مواجهة نهائي السوبر بين الهلال والاتحاد.


الاتحاد ضد الهلال


وتعد مواجهة الهلال ضد الاتحاد، هي السادسة بينهما بكل بطولات الموسم الجاري، علمًا بأن الزعيم حسم المباريات الخمس الماضية (في الدوري السعودي، ودوري أبطال آسيا، والبطولة العربية للأندية).


وتواجد الهلال في نهائي السوبر 5 مرات من قبل، حيث حقق اللقب 3 مرات في 2015 على حساب النصر، و2018 على حساب الاتحاد، و2022 على حساب الفيصلي.


بينما تواجد الاتحاد في البطولة 3 مرات حيث خسرها في نسختها الأولى عام 2013 أمام الفتح، وخسرها في نسخة 2018 أمام الهلال، وتوج بها في آخر نسخة 2023 أمام الفيحاء.


وسبق للفريقين أن التقيا 10 مرات في المباريات النهائية الرسمية، قبل الكلاسيكو المنتظر يوم الخميس، وسيطر التكافؤ على تاريخ مواجهتهما حيث تفوق الهلال 5 مرات ومثلها للاتحاد.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock