رياضة

ملخص وأهداف ريال مدريد ضد مانشستر سيتى 3-3 فى دورى أبطال أوروبا


انتهت مواجهة فريقا ريال مدريد ضد ماتشستر سيتي بالتعادل الإيجابي بنتيجة 3-3 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب “سانتياجو برنابيو”، معقل الفريق الملكي، في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، في مواجهة بمثابة نهائي مبكر للبطولة نظرا لقوة الفريقين.


الريال ضد مان سيتي


وتقدم مانشستر سيتي بهدف مبكر في الدقيقة الثانية من عمر المباراة عن طريق البرتغالي بيرناردو سيلفا، قبل أن يعود ريال مدريد بهدفين متتاليين عن طريق كل من روبين دياز في مرماه، ورودريجو في الدقيقتين 12، و14.


بعدها سجل مانشستر سيتي هدفين عن طريق فيل فودين، وجفارديول في الدقيقتين 66، و71 على التوالي، قبل ان يدرك ريال مدردي هدف صاروخي عن طريق فالفيردي بالدقيقة 79.


ووفقًا لشبكة “اوبتا” العالمية المتخصصة في احصائيات وأرقام كرة القدم: هدف برناردو سيلفا لمانشستر سيتي بعد 108 ثانية هو ثاني أقرب هدف يسجله فريق زائر ضد ريال مدريد في البرنابيو في دوري أبطال أوروبا، بعد ماريو ماندزوكيتش فقط مع يوفنتوس في أبريل 2018 (77 ثانية).


وأضافت الشبكة العالمية أن مباراة ريال مدريد ضد مانشستر سيتي هي المباراة الثانية فقط على الإطلاق في مرحلة خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا التي تشهد تسجيل ثلاثة أهداف في أول 14 دقيقة، بعد مباراة مانشستر سيتي ضد توتنهام في أبريل 2019 (2-2 في 11 دقيقة).


وأوضحت الشبكة: سجل ريال مدريد في آخر 34 مباراة على ملعبه في مراحل خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا (75 هدفًا في المجموع)، وهي أفضل سلسلة لأي فريق في تاريخ المسابقة.


وقالت أوبتا: سجل فيل فودين ستة أهداف من خارج منطقة الجزاء هذا الموسم؛ أكثر من أي لاعب في نادي الدوري الإنجليزي الممتاز في جميع المسابقات.


ومن المقرر أن يلتقي ريال مدريد ضد مانشستر سيتي يوم الأربعاء 17 أبريل على ملعب الاتحاد في إياب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.


ريال مدريد


ودخل فريق ريال مدريد المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الأداء الجيد الذي يقدمه في الموسم الحالي، ويرغب في استغلال عامل الأرض، كون المباراة الأولى في ملعبه، وتحقيق الانتصار، قبل مواجهة الإياب في إنجلترا.


ويقدم ريال مدريد مستويات مميزة، خلال الموسم الجاري، بمختلف المسابقات، ويقترب من حسم لقب الدوري الإسباني، حيث نجح في الانتصار بآخر مبارياته بمسابقة الدوري الإسباني، أمام أتلتيك بلباو، بثنائية دون رد، ليواصل ابتعاده بصدارة جدول الترتيب برصيد 75 نقطة، وبفارق كبير عن أقرب ملاحقيه، برشلونة، الوصيف، بـ 67 نقطة.


أما مانشستر سيتي فيقدم هو الآخر مستويات مميزة، خلال الموسم الجاري، إلا أن هناك منافسة صعبة يواجهها في بطولة الدوري الإنجليزي، وسط صراعًا كبيرًا مع آرسنال ومانشستر سيتي.


ويرغب مانشستر سيتي مواصلة طريقه في الحفاظ على لقبه، الذي حققه للمرة الأولى في التاريخ بالموسم الماضي، ويستهدف الخروج بنتيجة إيجابية خارج قواعده.


ووصل ريال مدريد، إلى ربع النهائي بعدما تغلب على لايبزيج الألماني في الدور الماضي 2-1 في مجموع المباراتين، بينما حجز مانشستر سيتي مقعده في ربع النهائي على حساب كوبنهاجن الدنماركي بنتيجة 6-2 في مجموع المباراتين.


ويحمل ريال مدريد الرقم القياسي في الفوز باللقب برصيد 14 لقبًا، بينما ظفر السيتي بلقبه الأول في تاريخه الموسم الماضي، ويسعى لتحقيق لقب ثان.


ريال مدريد


وسبق أن تقابل ريال مدريد ضد مان سيتي من قبل خلال 10 مباريات ببطولة دوري أبطال أوروبا، كانت الغلبة فيها للفريق الإنجليزي، حيث انتصر مانشستر سيتي 4 مباريات، فيما كان الفوز من نصيب ريال مدريد خلال 3 مواجهات، وخيم التعادل على 3 لقاءات.


وكان الصدام الأخير بين مانشستر سيتي وريال مدريد، في نصف نهائي الموسم الماضي، تعادل ريال مدريد 1-1 في الذهاب وانتصر الفريق الإنجليزي في الإياب 4-0.


ويعد الفرنسي كريم بنزيما هو هدف تاريخ مواجهات مانشستر سيتي وريال مدريد، بتسجيله 6 أهداف بقميص الفريق الملكي.


وخاض ريال مدريد المباراة بالتشكيل التالي:


حراسة المرمى: لونين.


خط الدفاع: روديجر، تشواميني، كارفخال، فيرلاند ميندي.


خط الوسط: فالفيردي، كامافينجا وكروس.


خط الهجوم: بيلينجهام، فينيسيوس ورودريجو.


 


وخاض مانشستر سيتي اللقاء بتشكيل مكون من:


حراسة المرمى: أورتيجا.


خط الدفاع: جفارديول، ستونز، دياز وأكانجي.


خط الوسط: رودريجو، كوفاسيتش وبرنادرو سيلفا.


خط الهجوم: هالاند، جريليش وفودين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock