العاب

أفضل ألعاب Xbox Series X|S على الإطلاق – الدفعة الثانية

نستكمل فَضّ ما في جعبتنا:

25- Life Is Strange: True Colors

تستكمل True Colors مسيرة سلسلة ألعاب المغامرات الروائية Life Is Strange، ولكن في هذه المرة، ستلعب دور شابة تُدعى Alex Chen والتي تجتمع مع شقيقها بعد سنوات من الابتعاد، حيث يلتقيان في بلدة صغيرة تُدعى Haven. وبما أن هذه اللعبة ضمن سلسلة Life is Strange، فإن الأحداث التي تبدأ بأمور جيدة سرعان ما تتحول للأسوأ. دون الخوض في تفاصيل اللعبة كي لا نحرقها عليك، يُمكننا القول أن هناك بعض الأحداث المضطربة تبدأ في الحدوث.

لحسن الحظ، تمتلك Alex قوة فريدة تتيح لها رؤية مشاعر الناس والتحكم فيها، لذا ربما يمكنها استخدام هذه القدرة للوصول إلى حقيقة ما يحدث.

24- Lego Star Wars: The Skywalker Saga

هناك عدد غفير من ألعاب Star Wars Lego لذا ليس غريبًا أن لا تكترث بـThe Skywalker Saga، ولكن إذا كنت من محبي سلسلة Star Wars وسلسلة Lego، فينبغي أن تكون مهتمًا، فهذه ببساطة أكثر ألعاب Lego Star Wars اكتمالًا، حيث تغطي جميع الأفلام التسعة الرئيسية لسلسلة Star Wars، وتحتوي على عدد مهول من الشخصيات، وبالإضافة إلى ذلك، حُسِّنت قتالات اللعبة بشكل كبير.

23- Marvel’s Midnight Suns

لعبة Marvel’s Midnight Suns هي لعبة فريدة بشكل عام، دون الحديث عن كونها لعبة superheros لا مثيل لها، فهي لعبة أكشن وآر بي جي مُفْعَمة بقتالات مُتناوبة الأدوار turn-based combat وآليات deck-building، مع بعض عناصر المحاكاة الاجتماعية.

المهام والقتالات المبنية على تناوب الأدوار turn-based combat ممتعة للغاية، وكذلك قضاء الوقت مع أمثال Spider Man.

Web-Slinger هو واحد من بين عدة أبطال مُتاحين، حيث تحصل على فريق كامل من شخصيات Marvel بقيادة البطل المُخَصَّص لك، وتتحدون معًا لإيقاف والدة شخصيتك الشريرة التي تشكل خطرًا على العالم.

*turn-based combat: هو نظام يقوم فيه اللاعبون بتنفيذ حركاتهم وقراراتهم بشكل تتابعي وفقًا لدور محدد لكل لاعب، وليس بشكل متواصل وحي كما في ألعاب الأكشن. في هذا النوع من الألعاب، يقوم اللاعب بتحديد وتنفيذ حركاته وقراراته في دوره، ثم ينتقل الدور إلى اللاعب الآخر، وهكذا.

ويُقْصَد به في سياق الحديث عن لعبة Marvel’s Midnight Suns: التغيير بين شخصيات فريقك.

*deck-building: تشير إلى نوع معين من الألعاب التي تستند إلى بناء وتحسين مجموعة من البطاقات أو الأوراق خلال مجرى اللعب. في هذه الألعاب، يبدأ اللاعبون عادةً بمجموعة أساسية من البطاقات ويقومون بتحسين وتعديل هذه المجموعة بناءً على الاستراتيجيات والتكتيكات التي يرغبون في تبنيها خلال اللعب.

ويُقْصَد بها في سياق الحديث عن لعبة Marvel’s Midnight Suns: التغيير بين شخصيات فريقك حسب مدى الكفاءة التي ستؤدي بها الشخصية المهمة المطلوبة.

22 – Cyberpunk 2077

Cyberpunk 2077

عانت لعبة Cyberpunk 2077 من واحدة من أسوأ الإطلاقات في الذاكرة الحديثة، حيث تم إصدارها مع مجموعة من الأخطاء وكانت تعمل بصعوبة شديدة، ولكن تم إصلاح كل هذه المشاكل الآن تقريبًا، وبات يُمكن وصف نسخة Xbox Series X|S منها بأنها لعبة أكشن وآر بي جي مذهلة مع قتال سلس وعالم مفتوح رائع.

القصة مثيرة أيضًا، حيث تدور حول مُرتزق يُدعى V والذي يحاول بناء سمعته في مدينة الليل المستقبلية futuristic Night City.

في محاولة لجني المال والشهرة، يشارك في عملية سطو تغير حياته إلى الأبد. إنها قصة رائعة حقًّا، لكن لا ينبغي عليك التغاضي عن عدد كبير من المهام الجانبية الممتازة أيضًا لأنها مثيرة للاهتمام بنفس القدر.

21-  Resident Evil 4 Remake

تُعَدُّ لعبة Resident Evil 4 واحدة من أفضل الألعاب التي أُطلقت عام 2005 على جهاز Gamecube وPS2، كما تُعَدُّ نسختها المُحَسَّنة remake من أفضل الألعاب المُتاحة على Xbox Series X|S.

بينما تظل القصة والشخصيات والفكرة العامة كما هي، تم إعادة بناء معظم الأمور الأخرى من الصفر، لذلك تبدو هذه اللعبة التي تجمع بين الأكشن الثقيل والرعب كما لو أنها جديدة، فالرسومات مذهلة، والقتال ممتع، والتجربة كلها أكثر رعبًا من النسخة الأصلية.

20-  It Takes Two

يحتوي جهازَيْ Xbox Series X|S على بعض الألعاب التعاونية المذهلة  co-op games، لكن قليل منها مبتكر وذكي مثل لعبة It Takes Two.

من الصعب تحديد التصنيف الفعلي للعبة، هذا يعود لأن اللعبة تغير آلياتها باستمرار في كل مستوى. قد يبدو هذا مُربكًا، لكن التغيير المستمر للآليات يتم بشكل سلس ويتم شرحه جيدًا. والأهم من ذلك، كل آلية جديدة ممتعة، واللعب التعاوني رائع، هذا يكفي لجعل أي لعبة رائعة، لكن هذه اللعبة تقدم أيضًا قصة عميقة ورسومات بديعة بشكل مدهش.

19- Hitman: World Of Assassination

أصبحت اللعبة المعروفة سابقًا بـHitman 3 الآن تحمل عنوان Hitman: World of Assassination، والتي لا تتضمن فقط مستويات الجزء الثالث من اللعبة، ولكن أيضًا الجزءين السابقين لذا فهي مليئة بالمحتوى. لم يكن هذا ليعني الكثير لو كان أسلوب اللعب الأساسي gameplay ضعيفًا، لكن لحسن الحظ، الأمر ليس كذلك، فهي واحدة من أفضل ألعاب التسلل stealth games على الجهازين.

يعود ذلك جزئيًّا إلى المستويات المتنوعة والمفتوحة التي تتيح لك إتمام أعمالك -أي قتل الناس- بالطريقة التي تراهها مناسبة. تحتوي اللعبة أيضًا على الكثير من التفصيلات وإمكانية تكرار اللعبة replayability لذا، ولنُبَسِّط الأمور، إنها لعبة Hitman كلاسيكية.

18-  Cocoon

تُعَدُّ Cocoon واحدة من أكثر ألعاب الألغاز الأصلية والمبتكرة المتاحة على Xbox Series X|S، حيث تتحكم فيها بحشرة لا تحمل اسمًا قادرة على تحريك العوالم، وذلك لأن العوالم موجودة داخل كرات يمكنك حملها واستخدامها للتنقل بين أماكن مختلفة. ولكن ليس هذا كل شيء، فأثناء تجوالك في الأماكن، ستواجه وتحل الألغاز الموجودة في طريقك. معظم هذه الألغاز مبتكرة وصعبة، ورغم ذلك، الضوابط بسيطة جدًّا، لذا يتم اختبار ذكائك فقط وليس مهاراتك في اللعب.

يتمثل التحدي الحقيقي في فهم القصة، حيث لا توجد حبكة واضحة، ويجب عليك أن تكتشف معنى كل شيء بنفسك.

17-  Alan Wake 2

يُمكن القول أن هذه اللعبة تقف بجانب عملاقة ألعاب تصنيف الرعب والبقاء، وغالبًا ما تتفوق عليهم، قد يكون هذا مفاجئًا لأن شركة Remedy لا تقدم عادةً هذين التصنيفين في ألعابها، لكن تندرج لعبة Alan Wake 2 بالتأكيد ضمنهما لأنها تحتوي على العديد من اللحظات المخيفة والمثيرة للأعصاب، كما تحتوي أيضًا على الفكاهة، والسرد القصصي الرائع، والعديد من اللحظات الغريبة.

تتبع القصة شخصين: الشخصية الرئيسية هي واحدة منهما بالطبع، وهو في واقع مرعب وسريالي يُدعى The Dark Place، وترافقه في الرحلة المحققة Saga Anderson التي تحقق في جريمة قتل في بلدة غريبة تُدعى Bright Falls.

يجب على الشخصيتين أن يُواجِهَا العديد من الوحوش الغريبة، وهنا يظهر نظام القتال الفريد في Alan Wake 2.

16-  Persona 5 Royal

Anime, Person, Woman

لم تصدر النسخة الأصلية من لعبة Persona 5 على Xbox Series X|S، بل النسخة المُحَسَّنة قليلًا منها Persona 5 Royal، وكانت تستحق الانتظار، فهي تُعَدُّ واحدة من أكثر الألعاب الأصلية الإبداعية التي ستلعبها على الإطلاق، حيث تدور القصة حول مجموعة من المراهقين الذين يعتزمون “تغيير قلوب” الأشرار من خلال الدخول إلى عالم خاص. قد يبدو الأمر معقدًا من كلامنا، ولكن اللعبة توضح كل شيء بشكل جيد.

لدى كل شرير تستهدفه قَصْرٌ خاص به مبني بواسطة عقله الباطن subconscious، لذا عليك استكشاف تلك القصور، والمشاركة في معارك مُتناوبة الأدوار turn-based خلال العملية. مع العلم أنه عندما لا تكون داخل هذه الأماكن الغريبة، تتحول اللعبة إلى لعبة محاكاة الحياة الواقعية life simulator.

*  Life simulator: هو نوع من ألعاب الفيديو التي تهدف إلى محاكاة جوانب مختلفة من الحياة الواقعية. في هذه الألعاب، يتحكم اللاعب في شخصية افتراضية ويقوم باتخاذ القرارات التي تؤثر على حياة هذه الشخصية، مثل اختيار المهنة، إدارة المال، بناء العلاقات، وغيرها من الجوانب التي تشكل جزءًا من الحياة اليومية.

قطعنا شوطًا رائعًا معًا، أليس كذلك؟ لكن ما زالت جعبتنا ممتلئة -كما يتضح من الأرقام- لذا ترقَّب.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock