Huawei P40 proسيارات

أبرزها هيونداي ونيسان.. شركات تلتزم الصمت من تخفيض الأسعار


04:01 م


الأحد 07 أبريل 2024

كتب – محمد جمال:

شهد سوق السيارات المصري تراجع أسعار العشرات من السيارات خلال شهر مارس الماضي بنسب كبيرة تراوحت بين 150 ألف جنيه ووصلت إلى 500 ألف جنيه، تزامنًا مع انتهاء أزمة نقص العملة الأجنبية ووجود سعرين للدولار في السوق.

وتصدرت علامات أوبل الألمانية وبيجو الفرنسية وKGM الكورية وإم جي الصينية وفيات الإيطالية وستروين الفرنسية وغيرها قوائم التخفيضات، إذ تجاوز عدد السيارات التي تراجعت أسعارها 30 سيارة.

كما أعلن وكلاء علامات تجارية أخرى مثل بي إم دبليو وميني وفولكس فاجن الألمانية وميتسوبيشي اليابانية عن تثبيت الأسعار حتى نهاية أبريل.

كل هذا الحراك الذي شهدته الأسابيع الماضية قابله وكلاء علامات تجارية بالصمت التام، ولم يعلن أي منهم عن تخفيض أو تثبيت الأسعار بعد تراجع قيمة الدولار.

ومن أبرز الشركات التي لم تكشف عن موقفها من تخفيض الأسعار وفي أقل تقدير تثبيتها هيونداي وكيا الكورية الجنوبية وهافال وبايك وجيلي وشانجان وشيري الصينية وسوبارو وتويوتا اليابانية ومرسيدس الألمانية ورينو الفرنسية وغيرها.

وقال مصدر مسؤول بإحدى العلامات التجارية الكورية إن الوضع الراهن لا يسمح بتحريك الأسعار، موضحًا أن الدورة الاستيرادية بالأسعار الجديدة تستغرق نحو ثلاثة أشهر.

وكان عدد من الخبراء والمسئولين بقطاع السيارات توقعوا أن تتواصل الأسعار في التراجع خلال الفترة المقبلة، وخاصة مع إعلان مجلس الوزراء عن تسهيل عمليات الاستيراد وفتح الاعتمادات المستندية وتوفير الدولار عبر البنوك.

قال أمير هلالي، رئيس شعبة المستوردين بشعبة السيارات إنه يتوقع أن تتراجع أسعار السيارات 1600 سي سي بنسبة 22%، والسيارات أعلى من 2000 سي سي بنسبة 14%، أما السيارات الكهربائية بنسبة 25%.

من جانبه توقع المهندس رأفت مسروجة، الرئيس الشرفي لمجس معلومات السيارت أميك، انخفاض ملحوظ بأسعار السيارات خلال أسابيع، موضحًا أن التسعير الخاطئ الذي انتهجه وكلاء هو ما تسبب في الزيادات الجنونية التي شهدها السوق مؤخرًا.

بدوره قال أشرف شرباص، نائب رئيس شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، في تصريح سابق لـ”مصراوي” إلى أن الانخفاضات الأخيرة التي يشهدها السوق من قبل شركات السيارات جاءت بسبب حالة الركود الكبيرة التي يعاني منها سوق المصري مؤخرًا بالإضافة إلى تراجع سعر العملة الأجنبية.

يذكر أن مبيعات السيارات الجديدة شهدت نموًا ملحوظًا خلال شهر يناير وفبراير الماضيين مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، إذ بلغ مجمل المبيعات خلال الفترة المذكورة 13.662 وحدة بمعدل بنمو يقدر بـ18.7%.

اقرأ أيضًا:

أسعار ومواصفات ستروين سي إليزيه 2024 الجديدة بعد التخفيض

تبدأ من 2500 جنيه.. تعرف على أسعار أبرز بطارايات السيارات بمصر اليوم

شيري تيجو 3 موديل 2021 كسر الزيرو تباع بأقل من 700 ألف جنيه

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock