العاب

أفضل 10 أنميات مستوحاة من ألعاب الفيديو – الجزء الثاني

Nier: Automata Ver1.1a (2023) Top of Form

إذا كنت قد تابعت أيًا من أعمال Yoko Taro، فستلاحظ على الفور أن أسلوبه الإبداعي فريد بكل تأكيد، وتعتمد في الواقع سلسلة Nier الناجحة الآن على النهاية السرية لـلعبة Drakengard الأصلية، التي تُظهر الأطفال الفضائيين العمالقة بأسلوبٍ غريب وغير متوقع، وفي الحقيقية الغرابة  هذه هي التي تجعلنا نعود إلى أعماله مرارًا وتكرارًا، حتى عندما لا نفهمها تمامًا.

إن أي عملية تحويل للأنمي دون وجود الكاتب الأساسي ستواجه العديد من التحديات دون شك، ومن الواضح أن مبدعي أنمي Nier يدركون ذلك، مما يظهر من خلال اختيارهم باستضافة Yoko Taro كمشارك في كتابة المسلسل الكرتوني، وقد كان هذا القرار سبب نجاح الأنمي على الأرجح، على الرغم من أنه قد يفتقر إلى بعض اللحظات الرئيسية البارزة والمعروفة من اللعبة، إلا أنه يبقى مرتبطا بجوهر السرد الأصلي ويجسد روح الألعاب القديرة لـ Nier.

Higurashi When They Cry (2006)

قصة Higurashi هي قصة دموية بغض النظر عن الطريقة التي تُقدَّم بها، الفكرة الأساسية هي وقوع سلسلة من جرائم القتل في قرية صغيرة، تنتهي بمذبحة تودي بحياة جميع قاطنيها، ومع كل جولة من اللعب، تبدأ بعض الشخصيات بتذكر خياراتك السابقة بها، مما يجعل كل محاولة جزءًا من السرد الرئيسي، وقد كان تعقيد الحبكة وفظاعة صورها الشيء الذي جعل Higurashi قصة كلاسيكية ناجحة منذ لحظة صدورها.

يحول الأنمي كل هذا بطريقة مثالية، مستفيدًا بشكل كبير من تسلسل السرد الزمني، حيث أن جميع الفصول في الأنمي تعتبر جزءًا أساسيًا من القصة الأساسية للعبة، كما أنه يقدم أجندات زمنية مختلفة تنتهي بنهايات عنيفة ومتنوعة، وهذا ليس الشيء الوحيد الذي يجعله تحويلا مخلصًا لـ Higurashi من لعبة إلى أنمي، حيث أن روايات الصور البصرية المتشابهة بين الاثنين تُظهر المحاولات العديدة التي سيتوجب على الشخصيات المحاولة والفشل فيها حتى يصلوا للنهاية الناجحة.

Cyberpunk: Edgerunners (2022)

كانت لعبة Cyberpunk مليئًة بالمشاكل، حيث احتاجت لكل المساعدات الممكنة للنهوض من تحت الركام، على الرغم من أن التحديثات والإصلاحات جاءت فيما بعد لتصلح العديد من المشاكل التي أثرت سلبًا على اللعبة، إلا أن المراجعات والتقييمات تركت علامة سلبية كبيرة في ذاكرة كل من يتحدث عنها.

عندما تم الإعلان عن أنمي مستوحى من هذا العالم، بدت الأمور واعدة للغاية، ولكن لم يكن الناس متأكدين من نجاحها حتى صدرت الحلقات التلفزيونية الأولى نظرًا لسمعة اللعبة الأولية، ويعتقد العديد من اللاعبين والمتابعين بأن أنمي “Edgerunners” تمكن بمفرده من إنقاذ شعبية Cyberpunk من الزوال، وبالتأكيد لا أحد يُنكر وجود عوامل أخرى ساهمت في إعادة إحياء اللعبة، لكن شعبية الأنمي البارز لعبت دورًا هامًا في ذلك.

أظهر الأنمي أبرز مافي عالم Cyberpunk بما في ذلك عنفه وجاذبيته واضوائه، وأثار إعجاب الجماهير، حتى أنَّ العديد من جوانبه تمت إضافتها إلى اللعبة الفعلية خلال التحديثات الكبيرة التي حصلت عليها.

Castlevania (2017 – 2023)

تُعتبر قصة عشيرة Belmont في صراعها ضد قوى الظلام قصة كلاسيكية في نظر اللاعبين، ولكن ألعاب Castlevania أنشأت نوعًا جديدًا تمامًا من الألعاب إلى جانب نوع Metroid، وتُعرف هذه الألعاب باسم Metroidvanias: وهي عبارة عن ألعاب يكون التركيز فيها على القتال والاستكشاف، وليس سرد القصة، مما يسمح للاعبين بكسب القدرات أثناء التجول والاستطلاع بشكل أفضل في المهام والمراحل.

وهذا كان السبب الرئيسي في قيمة وأهمية إنجاز هذا الأنمي، حيث كان لديه مصدر محدود للعمل وفقه مما سمح له بالإبداع، لكن التحدي الأصعب كان في صياغة قصة أصلية وجذابة مع الحفاظ على جوهر الألعاب الأصلية، وفي الواقع تنجز ملحمة Trevor Belmont كل هذا وأكثر، خصوصًا مع الشخصيات المؤثرة والتي ستتشوف لمعرفة المزيد عنها، بالإضافة إلى ذلك، قام الاستديو بتقديم الحركة بشكل جميل وجذاب، لا سيما عندما تبدأ القصة بالتوسع وكشف بعض الغموض داخل قلعة دراكولا.

Arcane (2021)

تستكشف هذه التحفة الفنية المستوحاة من لعبة “League of Legends” عالم ” Runeterra” ببراعة، مُظهرةً التباين الشديد بين جمال عالم Piltover وتعاسة عالم Zaun، وتتجاوز السلسلة في الحقيقية الكثير من التحديات في نقل تفاصيل اللعبة إلى الأنمي، مقدمةً قصصًا معقدة وشخصيات غنية بالدوافع والتناقضات، حيث أنها لا تستعرض مجرد قصة صراع بين الخير والشر، بل تناقش قضايا فلسفية عميقة حول السلطة والحرية.

يختتم الموسم الأول بأحداث مثيرة تفتح الباب لمزيد من القصص، وقد كان الأداء الصوتي وخصوصًا لشخصيات مثل Jinx و Silco، يُضفي عمقًا استثنائيًا للأنمي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock