العاب

الملاكي يواصل دفع سوق السيارات المصري نحو النمو في 2024


03:36 م


الأربعاء 03 أبريل 2024

القاهرة – (مصراوي):

واصل قطاع سيارات الركوب “الملاكي” قيادة سوق السيارات المصري نحو تحقيق مزيدًا من المبيعات للشهر الثاني على التوالي خلال عام 2024 الجاري.

وكشف أحدث تقرير صادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات “أميك”، أن المبيعات المسجلة بقطاع سيارات الركوب في شهر فبراير بلغت 5.852 وحدة بنسبة نمو بلغت 37.4% على أساس سنوي.

وكان شهر يناير الماضي شاهدًا كذلك على تسجيل سوق “الملاكي” نحو 4.800 عملية بيع مقارنة بـ3.400 سيارة في يناير من عام 2023.

يأتي ذلك في الوقت الذي واصلت فيه مبيعات حافلات نقل الركاب “الأوتوبيسات” تراجعها حيث فقدت في يناير 35.5% من مبيعاتها، وفي فبراير فقدت 32.2% على أساس سنوي.

وبالمثل واصل قطاع الشاحنات التجارية أداءه السلبي، إذ انخفضت المبيعات بنسبة 17% بنهاية يناير 2024، وفي فبراير انخفضت بنسبة 2% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

هذا ويتوقع خبراء أن يواصل سوق السيارات بمصر رحلة صعود المبيعات خلال الأشهر المقبلة، معللين بانتهاء أزمة التسعير مع القضاء على “السوق السوداء” للدولار وإعادة فتح باب الاستيراد.

ومع انتهاء أزمة نقص العملة الأجنبية ووجود سعرين للدولار في السوق، تراجعت أسعار العشرات من السيارات خلال مارس الماضي بنسب وصلت إلى 500 ألف جنيه للسيارة الواحدة.

اقرأ أيضًا:

5 سيارات سيدان كسر زيرو انهارت بعد تراجع أسعار الجديد بمصر

تعرف على السيارة الوحيدة التي انخفض سعرها مرتين بمصر في 2024

شروط وتفاصيل قرض شراء سيارة من بنك مصر.. والفئات المحرومة منه

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock