رياضة

جول مورنينج .. الظاهرة رونالدو يسجل هدفا من تسديدة صاروخية مع الإنتر فى 2002


قد تنسى مباراة ما ولا تستطيع أن تتذكر أحداثها، ولكن من الصعب أن تنسى الأهداف الرائعة التى سجلها نجوم الساحرة المستديرة، والتى خلدت أسماءهم فى سجلات كرة القدم، وظلت إلى يومنا هذا عالقة فى أذهان الجميع.


“جول مورنينج” تقرير يومى نقدم من خلاله كل صباح مجموعة من أجمل أهداف كرة القدم، التى سجلها كبار نجوم اللعبة.

الظاهرة البرازيلي رونالدو يملك العديد من الأهداف الساحرة طواله مسيرته، وخلال مباراة بريشيا ضد الإنتر فى الدورى الإيطالى فى موسم 2001-2002  سجل هدفا بعد أن سدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في المقص.


 


رونالدو حفر اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ كرة القدم، حيث استمرت مسيرته الاحترافية بين عامي 1993 و2011، وكان أحد أبرز نجوم الجيل الذهبي لمنتخب البرازيل في نهاية التسعينيات وبداية الألفية الحالية.


وحقق رونالدو الظاهرة 13 لقبا مع الأندية التي لعب لها، كما توج بـ5 ألقاب مع المنتخب البرازيلي، أبرزها كأس العالم عامي 1994 و2002


جاءت بداية رونالدو في سن السابعة عشر مع كروزيرو البرازيلي ويبدو أن المهاجم الشاب لم يكن بحاجة للكثير من الوقت فقد فاز بكأس البرازيل عام 1993 وحقق رقماً قياسيا بالتسجيل في كل المباريات.


فتي كروزيرو الذي سجل 44 هدفاً في 47 مباراة كان ضمن قائمة المنتخب البرازيلي الفائز بكأس العالم في أمريكا عام 94، لكن الفوز بكأس العالم من مقاعد البدلاء لم يكن مرضياً للفتي البرازيلي.


بعدها قرر رونالدو بدأ رحلته في القارة العجوز من بوابة هولندا، حيث انتقل للعب في نادي بي إس في إيندهوفن تحت قيادة المدرب الأسطوري السير بوبي روبسون، وكعادة  الهداف البرازيلي فقد سجل في أول مباراة له بقميص أيندهوفن بعد 10 دقائق فقط.


وقضي رونالدو في هولندا موسمين تمكن خلالهما من تسجيل 42 هدفاً في 46 مباراة في الدوري الهولندي ، و سجل 54 هدفاً في 57 مباراة رسمية مع  بي إس في والفوز بكأس هولندا وكأس السوبر الهولندي.


انتقل رونالدو بعدها لإسبانيا مدافعا عن ألوان برشلونة في صفقة قياسية قُدرت ب15 مليون يورو مقابل أصغر من حاز علي جائزة أفضل لاعب في العالم موسم 1996.


موسم واحد كان كافيا للظاهرة حيث سجل 34 هدف في بطولة الدوري الإسباني وفاز بكأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الإسبانية وكأس الكؤوس الأوروبية.


حصل رونالدو علي  لقب أفضل لاعب في العالم من الفيفا وأيضا حاز الكرة الذهبية تاركا فيها البارسا بعدما شارك في 49 مباراة مع الفريق الكاتالوني سجل خلالها 47 هدفاً في جميع المسابقات الرسمية.


بعدها حدثت بعض الخلافات المادية ما بين الظاهرة وإدارة النادى الكتالونى ليتدخل نادى الإنتر ويضم رونالدو إلى صفوفه.


ومن بعدها كان رونالدو علي موعد مع التحدي الأصعب ,انتر ميلان يدفع الشرط الجزائي 28 مليون يورو ويحطم الرقم القياسي للانتقالات مرة اخري.


في موسمه الأول خسر انتر ميلان الدوري لصالح يوفينتوس لكن الفوز بكأس الاتحاد الأوروبي موسم 97-98  والتسجيل في النهائي أمام لاتسيو كان خير تعويض عن الإخفاق المحلي.


وقدم رونالدو أداءًا خارقًا فى جنة كرة القدم إستحق عليه لقب الظاهرة، ويصف بعض المتابعين بأن فترة رونالدو فى إنتر ميلان هى أقصى مستوى وصل له مهاجم فى تاريخ كرة القدم على الإطلاق.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock