رياضة

مراسم تتويج منتخب قطر بكأس آسيا 2023 على طريقة ميسي.. فيديو وصور


رفع لاعبو منتخب قطر كأس أمم آسيا 2023 بعد أن توج العنابي باللقب للمرة الثانية على التوالي، بالفوز على الأردن بنتيجة 3-1، فى المباراة التي جمعت المنتخبين مساء السبت على “استاد لوسيل”، فى المباراة النهائية على لقب بطولة كأس أمم آسيا 2023، ليحقق العنابي اللقب الثاني على التوالي بعد الفوز بلقب 2019.


وبعد اللقاء تسلم المخضرم حسن الهيدوس كأس البطولة من الشيخ تميم بن حمد أمير دولة قطر، بجانب جياني إنفانتينو رئيس الفيفا محتفلاً مع لاعبي العنابي بطريقة الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي عندما تسلم لقب كأس العالم على نفس الملعب في مونديال 2022.


الأردن ضد قطر

 


وجاءت جميع أهداف قطر في المباراة من ركلات جزاء، نجح أكرم عفيف نجم العنابي في تحويلهم لأهداف ليسجل هاتريك خلال اللقاء، حيث جاء الهدف الأول عبر أكرم عفيف في الدقيقة 21.


وفي الشوط الثاني، سجل يزن النعيمات هدف التعادل لمنتخب الأردن في الدقيقة 67، قبل ان يسجل أكرم عفيف الهدف الثاني والثالث للعنابي من ركلتي جزاء أخرتين في الدقائق 73 و95 على الترتيب.


وأصبح أكرم عفيف أول لاعب يسجل في نهائي كأس أمم آسيا في نسختين متتاليتين تاريخيًا (2019,2023) ، كما سجل هدفه الثامن بكأس آسيا ليتوج بلقب هداف البطولة على حساب العراقي أيمن حسين برصيد 6 أهداف.


ونجح منتخب قطر في التتويج بلقب كأس آسيا 2023 التي أقيمت على أرضه ووسط جماهيره، ليحافظ على اللقب للنسخة الثانية على التوالى لينضم لقائمة المنتخبات التي نجحت فى الحفاظ على لقبها فى نسختين متتاليتين.


ونجحت 4 منتخبات فى تحقيق اللقب بنسختين متتاليتين منذ انطلاق البطولة في 1956، وفى مقدمتها منتخب كوريا الجنوبية الذى توج باللقب نسختى 1956 – 1960، ومنتخب إيران الذى حافظ على اللقب لثلاث نسخ متتالية 1968 – 1972 – 1976، ثم منتخب السعودية 1984 – 1988، وأخيرا منتخب اليابان 2000 / 2004.


وجاء تشكيل منتخب الأردن ضد منتخب قطر كالتالي: حارس المرمى: يزيد أبو ليلى /خط الدفاع: عبد الله نصيب، يزن العرب، العجالين/ خط الوسط:  محمود المرضي، نزار الرشدان، نور الروابدة،  حداد/ الهجوم:  موسي التعمري،  يزن النعيمات، علي علوان.


بينما جاء تشكيل قطر ضد الأردن كالتالي: حراسة المرمى: مشعل برشم/ الدفاع: طارق سلمان،  لوكاس مينديز، إسماعيل علي/ الوسط: عبد الرازق يوسف،  جاسم جابر،  أحمد فتحي،  حسن الهيدوس،  عبد الوهاب/ الهجوم: المعز علي،  أكرم عفيف.


الاحتفال بالكأس


 

تتويج قطر
تتويج قطر


 

جانب من تتويج قطر
جانب من تتويج قطر


 

حسن الهيدوس يرفع الكأس
حسن الهيدوس يرفع الكأس


 


 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock