العاب

لا The Last of Us ولا God of War: هذه أكثر لعبة PS4 نجاحًا من سوني

تم اختراق استوديو Insomniac Games قبل بضعة أيام. ومنذ ذلك الحين ظهرت البيانات المسروقة على الإنترنت. تضمنت هذه التسريبات أرقام مبيعات ألعاب الطرف الأول على PS4 والتي تؤكد مرة أخرى مدى نجاح الاستوديو مع أول لعبة Spider-Man.

عندما نفكر في PlayStation ، فإن أول الأشياء التي تتبادر إلى الذهن عادة هي ألعاب الطرف الأول The Last of Us و God of War. بالطبع ، العناوين الأخرى مثل Uncharted و Horizon و Spider-Man شائعة وناجحة أيضاً، ولكن هل كنت تعتقد أن أول لعبة Spider-Man من Insomniac كانت ناجحة تقريبا مثل The Last of Us Part 1 و Part 2 مجتمعين؟

يتضح ذلك من خلال أرقام المبيعات التالية، والتي تعود إلى فبراير 2022 (الربع الرابع من السنة المالية 2021 لشركة Sony).

  • المركز 1: سبايدر مان 1 – 827 مليون دولار
  • المركز 2: God of War – حوالي 600 مليون دولار
  • المركز 3: Uncharted 4 – حوالي 580 مليون دولار
  • المركز 4: هورايزون زيرو داون – حوالي 480 مليون دولار
  • بلاتز 5: The Last of Us 2 – حوالي 440 مليون دولار أمريكي
  • المركز 6: مايلز موراليس – حوالي 420 مليون دولار
  • المركز 7: ذا لاست أوف أس – 400 مليون دولار أمريكي

وفقًا لذلك، تعد لعبة Marvel’s Spider-Man لعام 2018، بمبيعات بلغت 827 مليون دولار، هي اللعبة الأكثر نجاحًا على PS4 التي طورها استوديو من Sony. ويقال أنه تم بيع ما مجموعه 22 مليون نسخة في ذلك الوقت تقريبًا.

للمقارنة: وفقًا للمصدر، باعت Spider-Man 1 وMiles Morales معًا 33 مليون لعبة في عام 2020. وصلت Spider-Man 2، التي صدرت في أكتوبر 2023، إلى 5 ملايين نسخة مباعة (بما في ذلك الطلبات المسبقة) في أول 11 يوم من إصدارها.

بالطبع، لم تعد جميع الأرقام أعلاه تمثل قيمًا حالية، لكن التقدم على God of War وUncharted 4 لا يزال كبيرًا بما يكفي بحيث لم يتغير الكثير، خاصة أنه تم الآن استبدال PS4 بجهاز PS5.

على الرغم من هذا، من المهم أن نذكر مرة أخرى أن Insomniac وSony يدفعان نسبة مئوية من رسوم الترخيص لشركة Marvel في حالة Spider-Man، لذا لا يمكن لهما المطالبة بجميع الإيرادات لأنفسهما. تختلف الأمور مع ألعاب مثل The Last of Us.

هل كنت تعتقد أن Spider-Man ستحقق هذا النجاح لشركة Sony؟

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock