رياضة

أول تعليق من فيفا على قرار العدل الأوروبية بشرعية دورى السوبر الأوروبى


أصدر الاتحاد الدولى لكرة القدم ” فيفا” بيانا رسميا تعقيبا على قرار محكمة العدل الأوروبية بشرعية إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبى ” السوبرليج “، بعدما منع الاتحاد الدولي لكرة القدم ونظيره الاتحاد الأوروبي إقامة الدوري الأوروبي الممتاز في عام 2021.


نشر فيفا بيانا رسميا على موقع ” أكس ” جاء فيه : ” أحاط فيفا علماً بالحكم الصادر اليوم عن محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بمحكمة European Superleague Company SL.


تضمن البيان: سيقوم فيفا الآن بتحليل القرار بالتنسيق مع يويفا والاتحادات القارية الأخرى والاتحادات الأعضاء قبل التعليق أكثر، وتماشياً مع نظامه الأساسي، يؤمن فيفا إيماناً راسخاً بالطبيعة المحددة للرياضة، بما في ذلك الهيكل الهرمي – الذي تدعمه الجدارة الرياضية – ومبادئ التوازن التنافسي والتضامن المالي.


 


تدين كرة القدم بتاريخها الطويل والناجح للمبادئ المذكورة أعلاه، والتي سيواصل فيفا والاتحادات القارية والاتحادات الأعضاء تعزيزها في المستقبل، لصالح جميع مشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم.


 


كانت محكمة العدل الأوروبية قد اتهمت في حكمها الصادر اليوم بأن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) والاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) قد تصرفا بما يخالف قانون المنافسة من خلال منع تشكيل الدوري الأوروبي الممتاز في عام 2021، واعلنت المحكمة أن هناك إساءة إستخدام للسلطة من قبل الفيفا و الإتحاد الأوروبي.


وأذنت محكمة العدل بالاتحاد الأوروبي بإنشاء السوبر ليج حيث أكدت المحكمة أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا يسيئان إستخدام سلطتهما المهيمنة وبالتالي “لا يستطيع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ولا الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا فرض عقوبات على الأندية المشاركة في المسابقات البديلة“.


وجاء في ملخص الحكم الصادر عن محكمة العدل بالاتحاد الأوروبي: “لا يملك الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سيطرة حصرية على كرة القدم ويمكن تنظيم مسابقة للأندية ولا يمكن التمييز ضد السوبر ليج بأي شكل من الأشكال. الأندية يمكنها أن تقرر مستقبلها“.


 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock