Huawei P40 proسيارات

الفارق 50 ألف جنيه| تشتري شانجان ألسفن أم برتون ساجا.. مقارن


04:08 م


الأحد 17 ديسمبر 2023

كتب – محمد جمال:

يوجد في سوق السيارات المصري عشرات الطرازات ما بين سيدان وهاتشباك وSUV وMPV وكروس أوفر، وبكل فئة توجد العديد من الفئات، الأمر الذي يجعل الغالبية العظمي يقعون في حيرة عند المقارنة بين سيارتين بنفس الفئة.

ويرصد التقرير التالي مقارنة تفصيلية بين سيارتين بفئة السيدان، شانجان ألسفن وبرتون ساجا من ناحية المواصفات والأسعار التي تأتي مقاربة، إذ يفصل بينهما 50 ألف جنيه.

ويرصد التقرير التالي مقارنة تفصيلية بين اسعار ومواصفات شانجان ألسفن وبرتون ساجا كسر الزيرو:

المساحات والأبعاد

يبلغ الطول الكلي للسيارة بروتون ساجا 4.200 ملم، وعرضها 1.600 ملم، وارتفاعها الكلي 1.500 ملم، وارتفاع خلوصها الأرضي 171 ملم، ومساحة التخزين الخلفية “الشنطة” 413 لتر مكعب.

يبلغ طول سيارة شانجان السفن 4.300 ملم، وعرضها 1.725 ملم، وارتفاع يصل إلى 1.468 ملم، أما قاعدة العجلات يصل طولها إلى 2.535 ملم.

السلامة والأمان

تقدم ساجا بباقة من التجهيزات الجديدة أبرزها أنظمة الأمان التي ضمت وسادة هوائية للسائق والراكب الأمامي، مع أنظمة الفرامل المساعدة ABS-EBD-BA، حساسات ركن خلفية مع كاميرا.

بينما تأتي ألسفن بـ 4 وسائد هوائية، ومستشعرات خلفية، ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، وأماكن لتثبيت مقاعد الأطفال في الكرسي الخلفي ISOFIX، كما تمت إضافة ثلاثة أحزمة أمان للركاب الخلفيين.

التجهيزات والكماليات

من أبرز تجهيزات ساجا، زجاج كهربائي، مرايا جانبية كهربائية، شاشة وسطية تعمل باللمس قياس ٧ بوصة، وسنتر لوك و إشارات بالمرايا الجانبية وكمبيوتر رحلات، مشغل CD/MP3 راديو مرتبط بـ4 سماعات، ومدخل USB وبلوتوث للربط بالهواتف الذكية.

فيما تحتوي ألسفن على عداد مزود بشاشة معلومات، ومكيف هواء، ومصابيح أمامية هالوجين كهربائية الضبط، ومرايات كهربائية الضبط، وكما تحتوى على نظام ترفيهي مكون من عدد 2 مكبرات صوتية، وبلوتوث، ومدخل USB.

وتمتلك النسخة الأعلى تجهيزًا من ألسفن التحكم في ارتفاع كرسي السائق، عجلة قيادة متعددة المهام، جنوط مقاس 15 بوصة، حلية كروم بالشبكة الأمامية، إضاءة نهارية LED، فتحة سقف كهربائية، مثبت سرعة، شاشة 7 بوصة للمعلومات، 4 سماعات.

الأسعار والفئات

تتواجد بروتون ساجا 2022 كسر الزيرو بمواقع بيع السيارات المستعملة عبر الإنترنت بمتوسط سعري 540 ألف جنيه، وتتحكم الحالة الفنية وعداد الكيلو متر في سعر السيارة النهائي.

بينما تتاح شانجان ألسفن موديل 2022 كسر الزيرو عبر الإنترنت بمتوسط سعري 490 ألف جنيه وتفصل الحالة الفنية فى السعر النهائي.

اقرأ أيضًا:

كيف يمكن للمغتربين استيراد سيارات من الخارج بضمان الوكيل المحلي؟

زيادة 100 ألف جنيه بأسعار فورد فوكاس الجديدة

دايموند موتورز وميتسوبيشي تحتفلان ببيع 60 ألف سيارة في مصر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock