رياضة

يويفا يكشف عن الكرة الرسمية لبطولة كأس أمم أوروبا 2024


كشف الإتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، عن الكرة الرسمية لبطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024″، والتي ستقام خلال الفترة من 14 يونيو حتي 14 يوليو من عام 2024 في 11 مدينة بألمانيا المستضيف.


نشر الحساب الرسمي لبطولة يورو 2024، عن الكرة الرسمية لبطولة أمم أوروبا مع الكأس التي تنتظر بطلها على أراضي ألمانيا. ⚽️ Introducing Fussballliebe, the official match ball for #EURO2024! ?❤️?? @adidasfootball | #adidasNT pic.twitter.com/XlqBpNFZcS


وحجزت 9 منتخبات مقاعدها فى بطولة يورو 2024، على رأسها منتخب ألمانيا المضيف، ومعها 3 مفاجآت هى اسكتلندا وتركيا والنمسا، حيث نجح الأول في التأهل على حساب النرويج الذى يضم بين صفوفه هالاند أفضل مهاجم في العالم، والثانى تصدر مجموعة قوية ضمت كرواتيا وويلز حيث لم يضمن أي منهما التأهل حتى الآن، بالإضافة إلى النمسا الذى لم يخسر سوى مباراة وحيدة أمام بلجيكا محققا 5 انتصارات ومعها 15 هدفًا في مسيرة مذهلة بالتصفيات.


ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني فى المجموعات العشر بتصفيات المؤهلة إلى يورو 2024، مع انتظار مباريات الملحق والتى ستؤهل 3 منتخبات أخرى إلى نهائيات البطولة.


وجاءت المنتخبات المتأهلة ليورو 2024، على النحو التالي:


ألمانيا


فرنسا


إنجلترا


البرتغال


إسبانيا


بلجيكا


النمسا


اسكتلندا


تركيا


 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock