رياضة

قمة نارية تجمع الهلال ضد الأهلى فى الدورى السعودى الليلة


يستضيف نادي الهلال، نظيره أهلى جدة، في كلاسيكو السعودية، والمقرر لها فى تمام السابعة من مساء اليوم الجمعة، على ملعب “الملك فهد الدولي”، في قمة مباريات الجولة الحادية من منافسات الدوري السعودي للمحترفين في الموسم الحالي 2023 – 2024.


الهلال ضد الأهلي


ويدخل الهلال مباراة الليلة، وهو متصدر لجدول ترتيب الدوري السعودي، برصيد 26 نقطة، متفوقا بفارق 4 نقاط، عن الأهلىي، صاحب المركز الرابع، برصيد 22 نقطة.وكان فريق الزعيم، قد حقق فوزا صعبا، على نظيره فريق الخليج، المحترف ضمن صفوفه المهاجم المصري محمد شريف، بهدف نظيف، في الجولة الماضية، كما حقق فريق الراقي، فوزا ثمينا، على الوحدة، بثلاثة أهداف مقابل هدف.


الدوري السعودي


ويدخل أبناء المدير الفني البرتغالي خورخي جيسوس، مواجهة الأهلي، بمعنويات مرتفعة، بعد الفوز الساحق، بسداسية نظيفة، على نظيره فريق مومباي الهندي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مرحلة مجموعات دوري أبطال آسيا، مساء الاثنين الماضي.


ويتسلح الهلال، بلاعبيه المحترفين، أبرزهم الثنائي الصربي ألكسندر ميتروفيتش وسافيتش، البرازيلي مالكوم والسنغالي كاليدو كوليبالي، بينما يغيب النجم البرازيلي نيمار، بسبب تعرضه لإصابة ققطع في الرباط الصليبي في ركبته اليسري.


في المقابل يعتمد الأهلى، على نجمه الجزائري رياض محرز، بالإضافة  إلى البرازيلي روبرتو فيرمينو والإيفواري فرانك كيسي، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة الفرنسي آلان سانت ماكسيمين، بسبب الإصابة.   


الهلال ضد الأهلي


وكانت آخر مواجهة جمعت الفريقين في الدوري السعودي، انتهت بفوز الهلال، بأربعة أهداف مقابل هدفين، في 18 مارس 2022، وهبط بعدها الأهلى للعب في دوري الدرجة الثانية.  


والتقى فريقا الهلال والأهلي، على مستوي الدوري السعودي بشكل عام في 101 مباراة، فاز الهلال خلالها بـ46 مباراة بينما فاز الأهلي في 24 مباراة وحسم التعادل نتيجة 31 مباراة.


ويعد المهاجم السابق، سامي الجابر، الهداف التاريخي لمواجهات الهلال والأهلي برصيد 15 هدفًا، ثم يأتي خلفه المهاجم السوري، عمر السومة، ولاعب الأهلي السابق، برصيد 13 هدفًا.


ويمكن أن يدخل سالم الدوسري، لاعب الهلال الحالي، قائمة أفضل 5 هدافين تاريخيين للكلاسيكو إذا سجل في المباراة المقبلة هدفًا، حيث أنه لديه الآن 6 أهداف في شباك الأهلي، جميعها جاءت في موجهات الفريقين بالدوري السعودي للمحترفين. 


 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock