آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

«COP 28» سيكون من أنجح مؤتمرات المناخ

ت + ت – الحجم الطبيعي

 أكد السفير ناصر كامل الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط، أهمية المؤتمر الثامن والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية في شأن تغير المناخ COP 28، لبحث تخصيص الموارد اللازمة لمواجهة التحديات الناجمة عن ظاهرة التغير المناخي.

والتي أقر العالم الأضرار الناجمة عنها، مشيراً إلى أن COP 28 سيكون حاسماً حتى يتم وضع هذا التوافق قيد التنفيذ، ومعرباً عن ثقته التامة بأن المؤتمر سيكون على المستوى التنظيمي والموضوعي من أنجح المؤتمرات الخاصة بالمناخ.

وقال كامل إن دولة الإمارات العربية المتحدة قدمت نموذجاً فريداً في ما يتصل بخططها لخفض الانبعاثات الكربونية والوصول إلى تحقيق أهداف المجتمع الدولي بالحفاظ على معدلات درجات الحرارة فلا تتجاوز درجة ونصف درجة.

مشيداً بالحيوية التي أظهرتها رئاسة المؤتمر الممثلة في معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة رئيس مؤتمر الأطراف «COP 28»، في الشهور الماضية فضلاً عن الجهود البناءة التي قام بها والتحضيرات التي نشاهدها وكلها تؤكد أن دولة الإمارات ستنظم مؤتمراً عالمياً بجميع المقاييس.

وأكد الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط أن دولة الإمارات تتميز بقدرتها اللوجستية الضخمة وقدرتها على استضافة مؤتمرات وأحداث مهمة وكبيرة، مؤكداً ثقته بنجاح COP 28

 

Email




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock