العاب

Valve تزيل حظر CS2 من اللاعبين الذين يستخدمون تقنية AMD Anti-Lag+

التحديث الأخير لبرنامج القيادة من AMD كان تحديثاً ممتازاً للجميع، غير أنه كان يحمل في طيّاته مشكلة للبعض. فقد كان تكامل تقنية AMD Anti Lag+ يُسبب حظراً للاعبي Counter Strike 2 الذي يستخدمون التقنية، غير أن شركة Valve بدأت الآن في حل المُشكلة وأضافت أيضًا فحصًا لبرنامج التشغيل.

المشكلة بدأت مع إصدار برنامج تشغيل AMD Adrenalin GPU (23.10.1)، حيث قدّم الفريق الأحمر الدعم لتقنية Anti Lag+ عبر العديد من الألعاب، وهو مورد يستهدف تقليل زمن الوصول داخل الألعاب لتوفير تجربة لعب محسنة. ومع ذلك، نظرًا لأن تطبيق الميزة كان يُعدّل ملفّات DLL الخاصة باللعبة، فقد أدى ذلك إلى تشغيل حماية Anti-VAC، مما أدى إلى حظر دائم داخل اللعبة. ومن ثم، نصح المطورون اللاعبين بعدم استخدام Anti Lag+، وأصبح أولئك الذين يستخدمونها ضحية لنظام مكافحة الغش الخاص بـ Valve.

لحل المشكلة من جانبها، قامت AMD بتعطيل خاصية Anti Lag+ تمامًا لجميع الألعاب المدعومة لفترة غير مُحدّدة. وعلاوة على ذلك، أصدرت لعبة Counter-Strike 2 تحديثًا جديدًا، والذي يأتي الآن مع “فحص أولي لبرنامج التشغيل أو التعريف” للتأكد من أن المستخدمين لا يستخدمون إصدار برنامج التشغيل السابق من AMD. كما ويعمل المطورون حالياً على عكس حظر VAC تدريجيًا للاعبين المتأثرين أيضًا. 

الآن السؤال الكبير هنا هو، كيف ستغير AMD نهجها مع Anti Lag+؟ هل سيتخلى الفريق الأحمر عن التقنية تمامًا؟ أم أنهم سيقومون بتغيير طريقة تنفيذها من مستوى برنامج التشغيل، وهو السبب الرئيسي وراء كون هذه الميزة مصدر إزعاج في المقام الأول. الطريقة الوحيدة التي يبدو أنها ستوفّر التطبيق لتكامل Anti Lag+ هي من خلال تمكين دعمها من خلال المُطوّرين، والعمل بشكل وثيق مع الشركات لتوفير الدعم الأولي للتقنية، على غرار ما تفعله NVIDIA مع تقنيتها الخاصّة Reflex. 

لم تحدد AMD متى ستعود تقنية Anti Lag+، ولكن يبدو أنها لن يتم إعادة تقديمها ما لم يتم تنفيذ إصلاح حاسم للمشكلة.

?xml>

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock