رياضة

الجزائر يواجه الرأس الأخضر وديا اليوم استعدادا لخوض أمم أفريقيا


يواجه منتخب الجزائر بقيادة مدربه جمال بلماضي نظيره الرأس الأخضر في تمام العاشرة من مساء اليوم الخميس على ملعب “الشهيد حملاوي” بقسنطينة ودياً ضمن استعدادات المنتخبين لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية المقرر اقامتها مطلع العام القادم في كوت ديفوار.


تأتي مباراة اليوم قبل أيام قليلة من مواجهة الجزائر شقيقه المصري في قمة ودية أخرى خلال الأجندة الدولية تقام في الإمارات المقرر اقامتها الإثنين المقبل.


وتواجد رياض محرز لاعب الأهلي السعودي، على رأس قائمة منتخب الجزائر خلاق التوقف الدولي في شهر أكتوبر الجاري،  فيما شهدت القائمة غياب بغداد بونجاح هداف السد القطري.


ويسعى جمال بلماضى خلال مباراة اليوم الى اكتشاف عدد من اللاعبين الجدد الذين تم ضمهم لأول مرمى لصفوف الفريق أمثال أمين جويري ومحمد بشير بلومي.


ويمني جمال بلماضي النفس عبور كبوة وداع منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية الماضية التي أقيمت بالكاميرون من الدور الأول لاستعادة أمجاد لقب 2019 الذي حاز عليه في القاهرة.


ويواصل منتخب الجزائر سلسلة من المباريات الودية قبل أمم أفريقيا كان أخرها أمام السنغال في المواجهة التي انتهت بفوز ثعالب الصحراء بهدف نظيف.


كان المنتخب الجزائري تعادل أمام تنزانيا فى الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار 2024، حيث أنهى مشواره في الصدارة برصيد 16 نقطة من الفوز في 5 مباريات وتعادل وحيد.


وتاريخياً التقى منتخبا الجزائر ضد الرأس الأخضر في 5 مباريات قبل مواجهة اليوم استطاع الفوز في مباراتين والتعادل في مثلهم وخسارة 1، وتسجيل 8 أهداف، وتلقي 5، ويعد رفيق الصيفي هو هدافي مباريات المنتخبين بواقع هدفين.


ويتفوق منتخب الجزائر في القيمة التسويقية بواقع 203 مليون يورو مقابل 20 فقط لصالح الرأس الأخضر في واحدة من أكبر الفوارق بين فرق القارة السمراء.


وضمت قائمة منتخب الجزائر 25 لاعبا لخوض مواجهتي الرأس الأخضر ومصر وهي كالتالي:


حراسة المرمى: أنتوني ماندريا – مصطفى زغبة – أسامة بن بوط.


خط الدفاع: هيثم لوصيف – رامي بن سبعيني، أحمد توبة – محمد أمين توجاي، يوسف عطال – عيسى ماندي – كيفين جيتون – ريان آيت نوري.


خط الوسط: فارس شايبي – عبد القهار قادري – هشام بوداوي – راميز زروقي -حسام عوار -آدم زرقان – سفيان فيجولي -حسام عوار.


خط الهجوم: رياض محرز – أمين جويري -سعيد بن رحمة – محمد بشير بلومي – إسلام سليماني – بدر الدين بوعناني – محمد أمين عمورة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock