رياضة

تصنيف الزمالك وفيوتشر قبل إجراء قرعة مجموعات الكونفدرالية.. إنفو جراف


ينتظر عشاق الساحرة المستديرة داخل قارة أفريقيا موعد سحب قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا وكذلك الكونفدرالية الأفريقية لموسم 2023-2024 ، بعدما اكتمل عقد الأندية الـ16 الصاعدة إلى مرحلة المجموعات بالبطولتين.


قرعة الكونفدرالية

 


وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، بشكل رسمي، موعد قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا وأيضًا الكونفدرالية للموسم الجارى، بأنها ستقام اليوم الجمعة الموافق 6-10- 2023، فى الثالثة عصرا بمدينة جوهانسبرج فى جنوب أفريقيا.


ويشارك فريقا الزمالك ومودرن فيوتشر فى مسابقة كأس الكونفيدرالية لهذا الموسم، بينما يلعب الأهلي وبيراميدز في بطولة دوري أبطال أفريقيا.


تقام مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات من دوري الأبطال والكونفدرالية في أيام 24-25-26 نوفمبر المقبل، وينتهي هذا الدور في الأول والثاني والثالث من مارس 2024.


قرعة الكونفدرالية.. موقف الزمالك وفيوتشر

 


من الوارد أن يقع الزمالك وفيوتشر فى مجموعة واحدة، خصوصا أن الأبيض فى التصنيف الأول، بينما يتواجد فيوتشر فى التصنيف الثاني.


ويتم تقسيم الأندية الـ16 التي تأهلت إلى المجموعات لأربعة مستويات، اعتمادًا على المشاركة الأفريقية في آخر السنوات، وعلى عكس دوري الأبطال الأوروبي، لا تحظر القرعة مواجهة فريقين من نفس البلد في دور المجموعات، إذ لا توجد موانع لمواجهة أي نادٍ بالآخر باستثناء أن يكونا سويًا من نفس التصنيف، عدا ذلك فكل الخيارات مفتوحة على مصراعيها.


 


تصنيف الكونفدرالية


جاء تصنيف الفرق المتأهلة إلى دور المجموعات من الكونفدرالية 2023/2024 على النحو التالي.


التصنيف الأول: الزمالك – نهضة بركان المغربي – اتحاد العاصمة الجزائري – ريفرز يونايتد النيجيري.


التصنيف الثاني: ديابل نوار الكونغولي – الافريقي التونسي – فيوتشر – ساجرادا الأنجولي.


التصنيف الثالث الموحد لباقي الفرق : الملعب المالي – سوبر سبورت الجنوب افريقي – سيخوخون الجنوب أفريقي – الهلال الليبي – أبو سليم الليبي – أكاديميكا الأنجولي – سوار الغيني – دريمز الغاني.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock