العاب

الأخبار :: قريباً ستكون إعلانات يوتيوب أكثر إزعاجاً على شاشات التلفاز الذكية!

أعلنت يوتيوب عن زيادة مدة الإعلانات الغير قابلة للتخطى إلى 30 ثانية متواصلة، لحسن الحظ هذا لمستخدمي أجهزة التلفاز الذكية فقط حتى الآن.

زاد توجه جوجل في الشهور الأخيرة إلى زيادة الربح المادي من يوتيوب، وهو بالتأكيد ليس بالخبر الجيدة لنا نحن المستخدمين، حيث بدأت تجربة مشاهدة الإعلانات تصبح أكثر إزعاجاً من أي وقت مضى؛ نتيجة لبظهور أكثر من إعلان غير قابل للتخطي، وفي حالة كنت تستخدم حاجب إعلانات، فإن جوجل تعمل على خاصية تمنعك من استخدام المنصة دون تعطيله، ليبقى حلك الوحيد هو الاشتراك في «يوتيوب بريميم» مقابل مبلغ يصل إلى 10 دولارات شهرياً.

والآن يبدو أن جوجل تستعد لجعل تجربة مشاهدة الإعلانات أكثر إزعاجاً ولكن هذه المرة لمستخدمي شاشات التلفاز الذكية، حيث أعلنت الشركة عبر مدونتها الرسمية أن يوتيوب سيبدأ في عرض إعلان غير قابل لتخطي لمدة 30 ثانية على تلك المنصة، بدلا من عرض إعلانين متتاليين لمدة 15 ثانية لكل واحد.

هذا يعني أن الإعلانات القصيرة سيتم حصرها على شاشات التلفاز، وسيكون المعلنين قادرين على إضافة إعلانات تبلغ مدتها 30 ثانية عبر المنصة الإعلانية الجديدة التي أعلنت عنها جوجل أيضاً بإسم “YouTube Select”، وهي مخصصة لتقديم هذا النوع من الإعلانات الطويلة.

ولا يتوقف الأمر هنا، بل وتختبر المنصة أيضاً إمكانية ظهور إعلانات عندما تقوم بإيقاف أي مقطع تشاهده، وهي ليست المرة الأولى التي نسمع فيها عن هذه الفكرة الشريرة، حيث تطبقها منصة Hulu منذ عام 2019، والتي كرهها المستخدمون بشدة، من الغريب أن نرى مثل هذه الخاصية على يوتيوب باعتبار أنه ليست منصة بث تقدم محتوى أصلي من أفلام أو مسلسلات.

لم تعلن جوجل عن موعد طرح تلك التغييرات رسمياً؛ ولكن لا نعتقد أنها ستلبث كثيراً حتى تقوموا بإطلاقها للجميع، تأتي تلك الأفكار لتحول منصة التلفاز إلى ما يشبه القنوات التلفزيونية التي ظننا أننا ابتعدنا عنها مع دخول عالم الإنترنت، بالتأكيد يمكنك الهروب من تلك الإعلانات تماماً عبر الاشتراك في يوتيوب بريميم، ولكن السؤال هنا، هل نتراجع إلى الخلف؟

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock