آخر الأخبار

نائبة مصرية تثير الجدل بإطلاقها النار في الهواء خلال حفل عائلي


أثارت نائبة في البرلمان المصري الجدل بعد أن نشرت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مقطعاً مصوراً، وهي تطلق النار من شرفة منزلها بمدينة فاقوس بمحافظة الشرقية (شمال القاهرة).
وقالت النائبة المصرية نوسيلة إسماعيل في مداخلة هاتفية لأحد البرامج الحوارية المصرية مساء أمس (الأحد)، إنها كانت تطلق النار احتفالاً بخطبة ابنتها. وأضافت أنها تحمل سلاحاً مرخصاً وفقاً للقانون، مؤكدة: «إحنا اللي بنشرع القانون يستحيل أمشي خطأ، أنا بمشي وفقاً للقانون».
وأثيرت في الشهور الماضية داخل مجلس النواب المصري، مطالب بتعديل القانون المصري بشأن الأسلحة والذخائر وحيازتها، بهدف تغليظ العقوبة على إطلاق النار العشوائي في المناسبات العامة، وهو الأمر الذي تسبب في كثير من الحوادث خلال السنوات الأخيرة.
وتداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي، المقطع المصور للنائبة وهي تحمل بندقية وتطلق النار في الهواء، معبرين عن اندهاشهم من هذا التصرف، وطالب البعض بسحب الحصانة من النائبة، فيما طالب آخرون بمحاسبتها.
وطبقا لنص القانون المصري رقم 394 لسنة 195 بشأن الأسلحة والذخيرة، والمعدل بالقانون رقم 6 لسنة 2012، يعاقب بالسجن وغرامة لا تتجاوز 5 آلاف جنيه مصري كل من يحرز بالذات أو الوساطة بغير ترخيص سلاحاً من الأسلحة المنصوص عليها بالجدول رقم «2».
وتشتهر محافظات الدلتا وصعيد مصر بإطلاق النيران في الهواء في المناسبات العائلية والأفراح للتعبير عن الفخر والسعادة، وهو الأمر الذي تسبب في حوادث كثيرة مؤلمة بالقتل الخطأ في معظم الوقت.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock