آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

مصر تسجل 639 إصابة و45 وفاة جديدة بفيروس كورونا.. وأمريكا تعلن طرح خطة جديدة لوقف القتال في اليمن.. أبرز اهتمامات صحف الكويت

  • معارك طاحنة ضد مليشيا الحوثي غربي تعز
  • اليمن: مقترح أمريكي لوقف إطلاق النار
  • الكويت توقف حركة الملاحة البحرية في 3 موانئ بسبب سوء الأحوال الجوية
  • العاهل السعودي يعفي وزير الحج والعمرة من منصبه
  • الولايات المتحدة وإيران تبدآن اتصالات ديبلوماسية غير مباشرة عبر أوروبيين
  • عائلة الأمريكي جورج فلويد توافق على تسوية تمنحها 27 مليون دولار

سلطت الصحف الكويتية الصادرة، صباح اليوم السبت، الضوء على عدد واسع من الأخبار والموضوعات الهامة التي تتعلق بالشأنين الإقليمي والدولي، فيما ركزت بشكل موسع على الشأن المصري. 

وقالت صحيفة “الراي” إن وزارة الصحة المصرية أعلنت تسجيل 639 إصابة جديدة بفيروس كورونا و45 وفاة، وذلك مقابل 639 إصابة و41 وفاة الخميس، مشيرةً إلى  أن إجمالي الإصابات بكورونا في البلاد بلغ 189639 منها 146434 حالة تم شفاؤها، و11214 حالة وفاة.

على الصعيد الإقليمي والعربي، ذكرت “الأنباء” أن الجيش اليمني بدأ صباح السبت  عملية عسكرية لتحرير مرتفعات مطلة على مدينة البرح غربي تعز، فيما قصفت مليشيا الحوثي بالصواريخ أحياء سكنية بالحديدة.

ونقلت “القبس” عن التحالف العربي لدعم الشرعية، قوله إن قوات التحالف أعلنت تدمير منظومة دفاع جوي معادية تتبع لميليشيا الحوثي في جبهة مأرب.

وقالت “الجريدة” إن المبعوث الأمريكي الخاص باليمن تيم ليندركينج حمل خطة وصفها بالمتماسكة لوقف إطلاق النار في اليمن. لافتًا إلى أن الخطة مطروحة أمام قيادة حركة الحوثيين “لعدد من الأيام” لكن الحركة تعطي الأولوية فيما يبدو للهجوم العسكري لانتزاع السيطرة على مأرب.

وذكرت “الراي” أن مؤسسة الموانئ الكويتية أعلنت توقف حركة الملاحة البحرية وحركة مناولة البضائع والحاويات في موانئ الشويخ والشعيبة والدوحة بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقالت “الوطن” إن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، أصدر أمرا ملكيا يقضي بإعفاء وزير الحج والعمرة صالح بن طاهر بنتن من منصبه، وتكليف عصام بن سعد بن سعيد بالقيام بعمل وزير الحج والعمرة، بالإضافة إلى عمله وزير دولة وعضو مجلس الوزراء.

دوليًا، نقلت “الراي” عن مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، قوله  إن الولايات المتحدة وإيران بدأتا اتصالات ديبلوماسية غير مباشرة من خلال أوروبيين وآخرين ينقلون رسائل عن الكيفية التي يمكن بها استئناف الالتزام بالاتفاق النووي المبرم عام 2015.

وأفادت “الأنباء” بأن عائلة جورج فلويد، الأمريكي من أصل أفريقي الذي توفي أثناء توقيفه على أيدي شرطي أبيض في مينيابوليس، توصلت إلى تسوية مع المدينة الواقعة في ولاية مينيسوتا تمنحها 27 مليون دولار، وفق ما أعلن محاموها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock