آخر الأخبارأخبار العالم

تقرير عن أكبر مدينة شمسية في العالم…فيديو

إبراهيم القادري عرضت قناة " العربية " تقريرا عن افتتاح أكبر مدينة شمسية في العالم والتي تقع صحراء أسوان في جنوب مصر لافتتاح هذا المشروع الضخم في مجال الطاقة المتجددة حيث تتوقع السلطات المصرية التشغيل الكامل للمشروع قريبا.
وأظهر التقرير أن مشروع بنبان بأسوان لإنتاج الطاقة الشمسية أكبر مشروع لإنتاج الطاقة المتجددة كما أنه يساوي 20% من مساحة واشنطن وقام هذا المشروع على تمويل من عدة جهات ومنها البنك الدولي الذي قام بدفع مبلغ يتجاوز 653 مليون دولار .
وأوضح أن هذا المشروع يشكل قاطرة استثمارية يقودها القطاع الخاص، وهي بامكانه إنعاش قطاع الكهرباء في مصر وهناك خطة إدماج الطاقات المتجددة موضحا أن القطاع الخاص استثمر في البحر الأحمر إنتاج طاقة الرياح وجميع أنحاء الصحراء لإنتاج الطاقة الشمسية.
مضيفا أن هذا المشروع يضم 32 محطة لإنتاج الطاقة الشمسية على مساحة قدرها 37 كيلو مترا مربعا وهو مشروع اقتصادي واعد جدا خصوصا أن مصر تواجه مشاكل مع الكهرباء وتوليد الطاقة .
لافتا إلى أن هذا المشروع لا يحتاج إلى عمل أكثر من شخصين الأول عامل نظافة والآخر عامل صيانة كما يمثل مشروع بنبان حوالي 90%من الطاقة الكهربائية المنتجة من السد العالي .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock