العاب

إم جي ZS تقتنص نصف مبيعات سيارات الـSUV-B في مصر 2021


05:09 م


الثلاثاء 29 يونيو 2021

كتب – محمد جمال:

نجحت السيارة إم جي ZS الـSUV الرياضية متعددة الاستخدامات العائلية، في اقتناص قرابة نصف مبيعات قطاع السيارات الـSUV-B في السوق المصري.

وبحسب البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات “أميك” فقد بلغت حصة ZS خلال الربع الأول من العام 2021 الجاري بقطاع الـSUV-B نسبة 47.7% بواقع نحو 1607 سيارة.

تعتمد السيارة بفئاتها على محرك رباعي الاسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 123 حصان يعمل بنظام حقن الوقود الإليكتروني، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 4 سرعات.

تتميز سيارة إم جي بتوفيرها في الوقود حيث تستهلك 6.3 لترًا لكل 100 كيلومتر، ويتسع خزان وقودها إلى 48 لترًا، وتتمكن من بلوغ سرعة قصوى تصل إلى 200 كيلومترًا في الساعة.

تقف ZS على إطارات رياضية قياس 16- 17 بوصة، وارتفاعها 180 سم عن الأرض، وتصل مساحة التخزين الخلفية “الشنطة” إلى 448 لترًا.

تمتلك سيارة إم جي الرياضية عدد من وسائل الأمان الأساسية أبرزها وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي ونظام فرامل مانعة للانغلاق ABS ونظام التوزيع الإلكتروني للفرامل EBD وبرنامج الحفاظ على التوازن الإلكتروني ESP.

السيارة مزودة كذلك بباقة متنوعة من وسائل المساعدة داخل المقصورة أبرزها، زر تشغيل وإيقاف المحرك ومثبت سرعة ومدخل توصيل AUX ومشغل اسطوانات CD ومدخل USB وخاصية الاتصال اللاسلكي “بلوتوث”، كاميرا خلفية (متوفرة في الفئة الأعلى).

أما الكماليات ووسائل الترفيه بسيارة MG الجديدة فتتمثل في شاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصة وزجاج كهرباء أمامي و خلفي وتحكم عن بعد في غلق وفتح الأبواب والتحكم الصوتي من خلال عجلة القيادة.

تتوفر إم جي ZS في السوق المصري بثلاث فئات من التجهيزات بأسعار تبدأ من 259,990 جنيه للفئة الأولى، و 274,990 جنيه للفئة الثانية، و 292,990 جنيه للفئة الثالثة والأعلى تجهيزًا.

كورونا.. لحظة بلحظة

متعافون اليوم

إجمالي الإصابات

إجمالي الوفيات

إجمالي المتعافين

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock