رياضة

يويفا يقرر نقل السوبر الأوروبى إلى العاصمة اليونانية أثينا


قرر الاتحاد الأوروبى لكرة القدم “يويفا” إقامة مباراة السوبر الأوروبى للموسم الحالى 2022-2023 فى ملعب “جورجيوس” بالعاصمة اليونانية أثينا والمقرر اقامتها يوم الأربعاء 16 أغسطس القادم والتي تجمع بين بطلي دوري أبطال أوروبا الدوري الأوروبي.


وعقد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اجتماعاً اليوم بمدينة نيون السويسرية أكد خلاله على تغيير ملعب السوبر الأوروبي، حيث كان مقررا له في مدينة كازان الروسية، إلا أن ظروف الحرب الأوكرانية ساهمت بشكل رسمي في نقل اللقاء إلى خارج البلاد هناك تنفيذاً لقرار التجميد الصادر بحق الروس كرويا ورياضياً.


وحدد المكتب التنفيذى للاتحاد الأوروبى لكرة القدم 4 أبريل المقبل موعداً لعقد الاجتماع المقرر إقامتها بالعاصمة البرتغالية لشبونة والذي سيسبق اجتماع الجمعية العمومية بيوم واحد بنفس المكان.


وحقق فريق ريال مدريد الإسبانى لقب كأس السوبر الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخه، بعد فوزه على أينتراخت فرانكفورت الألماني بنتيجة 2-0 بملعب هلسنكى الأولمبى بالعاصمة الفنلندية.


ورفع ريال مدريد رصيده إلى 28 بطولة قارية بفوزه بلقب السوبر الأوروبي، ليعزز صدارته لترتيب الأندية الأكثر تتويجا بالبطولات القارية ويوسع الفارق إلى 4 ألقاب مع النادي الأهلي صاحب الوصافة.


في سياق آخر، كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” أن 53 منتخباً سيشاركون في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 التي ستقام في ألمانيا بعد ساعات قليلة من قرار اللجنة التنفيذية استبعاد المنتخب الروسي من المشاركة نهائياً.


ومن المقرر أن تقام قرعة بطولة كأس الأمم الأوروبي يومن 9 أكتوبر المقبل بمشاركة 53 منتخباً بعد تأكد تأهل منتخب ألمانيا للبطولة بصفته منظم المسابقة القارية بالإضافة الى روسيا.


وأوضح الاتحاد الأوروبي وفقاً لتقرير صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية أن المنتخبات الثلاث وخمسون سينقسمون إلى 10 مجموعات سبعة منها ستحتوي على 5 فرق، بينما ستضم 3 مجموعات أخرى 6 منتخبات، على أن يؤخذ في الاعتبار نتيجة الأدوار التمهيدية لبطولة دوري الأمم الأوروبية في تصنيف الفرق.


ومن المقرر أن تتأهل الفرق العشرة المتصدرة للمجموعات الى بطولة كأس الأمم الأوروبية المقبلة مباشرة، بالإضافة الى أصحاب الوصافة فيما سيتم اختيار الثلاث فرق المتبقية بنظام التصفيات مع أصحاب أفضل مركز ثالث.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock