آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

ملتقى لجذب الاستثمار الأجنبي النوعي في القطاع العقاري – وظائف السعودية

مدينة الرياض – أكد وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل أن “منتدى المستقبل العقاري” يواكب التوجهات الحكومية في قطاع العقارات ، ويسهم في استقطاب الشركات الأجنبية للاستثمار في القطاع العقاري بالمملكة.

الاستثمار في قطاع الإسكان ، على وجه الخصوص ، واضح لأن هذا القطاع يمثل إحدى الركائز الأساسية للاقتصاد الوطني.

وقال الحقيل: “يمثل المنتدى فرصة لتبادل الخبرات ووجهات النظر الإقليمية والدولية للاستفادة منها بالشكل الأمثل ، كونه يمثل منصة فكرية على المستويين المحلي والدولي.

وأضاف أن الملتقى سيناقش حاضر القطاع ومستقبله بمفهوم عملي وعلمي ومنهج قائم على الحوار والنقاش وتبادل الأفكار والآراء التي تنهض بالقطاع العقاري.

وأكد الوزير أن نجاح مخرجات المنتدى في نسخته الأولى شكل تحديًا كبيرًا لمواصلة هذا النجاح من أجل تعزيز هذه الطفرة في المستقبل.

وأضاف أن الملتقى يمثل فرصة جيدة لعرض تجربة المملكة وجهود الحكومة في تطوير واستدامة القطاع العقاري وخاصة القطاع السكني.

وقال إن المنتدى يعكس جهود الوزارة في تطوير البيئة الحضرية وإضفاء الطابع الإنساني على المدن وتقنيات البناء الذكية والحديثة.

ولفت إلى أن الجهود المقدرة التي يبذلها القطاع الخاص في مجال العقارات ، وخاصة القطاع السكني ، تشير إلى أنه شريك استراتيجي للقطاع العام.

وقال إن هذه الشراكة قائمة على ابتكار حلول عملية لضخ منتجات الإسكان التي تلبي احتياجات المواطنين وتساهم في رفع نسبة تملك الأسر السعودية للمنازل إلى 70 في المائة بحلول عام 2030 ، وفقا لأهداف رؤية المملكة 2030 في قطاع الإسكان. .

ينطلق “ملتقى المستقبل العقاري” في نسخته الثانية والأنشطة المصاحبة له مثل المعرض والهاكاثون العقاري في الرياض في الفترة من 23 إلى 25 يناير 2023.

ومن المتوقع أن يشارك في المؤتمر أكثر من 30 دولة و 100 متحدث وصانع قرار يمثلون العديد من القطاعات العامة والخاصة المحلية والدولية. – منتجع صحي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock