اخبار التقنيةتقنيةشاشة تقنية

أفضل تطبيقات التحكم في الميزانية لحياة مالية أفضل

على الرغم من معاناة الكثير من الأفراد والأسر في ضبط الميزانية الخاصة بهم. توفر العديد من التطبيقات القدرة على المساعدة في عمل ميزانية جيدة وحقيقية في نفس الوقت. سواء كان هاتفك ايفون الخاص بشركة أبل أو أحد هواتف اندرويد مثل شركة سامسونج أو شركة جوجل وغيرها من الشركات. نقدم لكم أفضل تطبيقات التحكم في الميزانية لحياة مالية أفضل

YNAB

  • يرتفع تطبيق YNAB إلى أعلى قائمتنا بسبب فلسفته في وضع الميزانية. تقدم الشركة نسخة تجريبية مجانية لمدة 34 يوما (لا توجد بطاقة ائتمان مطلوبة)، وبعد ذلك، تبلغ التكلفة 99 دولارا سنويا. إذا كنت تفضل الدفع مقدما أقل، فإن التكلفة هي 14.99 دولارا شهريا.
  • يسمح لك YNAB بمزامنة حساباتك المصرفية أو استيراد بياناتك من ملف أو إدخال كل معاملة يدويا. للبدء، تقترح الشركة تعلم الأساسيات حول التطبيق من خلال دورات الفيديو أو ورشة عمل مباشرة أو قراءة دليل. يقدم YNAB نهجا استباقيا للميزنة بدلا من تتبع ما أنفقته بالفعل، مثل بعض المنافسين.
  • بعد التسجيل، يمكنك إنشاء ميزانيتك الأولى وتعيين غرض لكل ما تنفقه، مثل الإيجار أو دفع السيارة. الهدف هو الحصول في نهاية المطاف على شهر واحد على الأقل، لذلك أنت تنفق الأموال التي كسبتها قبل 30 يوما. تقدم الشركة موارد تعليمية واسعة النطاق ودعم العملاء لإبقائك على المسار الصحيح.
  • تقول YNAB إن الخصوصية والأمان على رأس أولوياتها. تحمي الشركة معلوماتك باستخدام التشفير  وأفضل الممارسات لأمن كلمة المرور، وعمليات تدقيق الجهات الخارجية، والمزيد.

Mint

  • تقدم Mint أفضل تطبيق ميزانية مجاني معروف في السوق. إنه خيار رائع لأي شخص يتطلع إلى تحسين عادات الإنفاق الخاصة به. التطبيق مجاني، ولكن قد ترى إعلانات المنتجات المالية المستهدفة.
  • يمكنك مزامنة حساباتك المالية داخل التطبيق أو إضافة معاملات يدويا. يسمح لك Mint بمشاهدة جميع حساباتك في مكان واحد وتتبع إنفاقك اليومي. ينظم التطبيق إنفاقك تلقائيا حتى تتمكن من رؤية المجاميع حسب الفئة في لمحة.
  • تقدم Mint أيضا تتبع الفواتير شهريا، بما في ذلك تذكيرات الدفع لتجنب الرسوم المتأخرة. يوفر التطبيق أيضا القدرة على تتبع استثماراتك والتحقق من رسوم المحفظة. تقدم Mint بعض الموارد التعليمية مثل حاسبة القدرة على تحمل تكاليف المنزل وحاسبة سداد القروض ومدونة تحتوي على مواضيع مختلفة للتمويل الشخصي.
  • يحمي Mint بياناتك من خلال ميزات مثل المسح الأمني باستخدام Verisign والمصادقة متعددة العوامل والوصول إلى الهاتف المحمول Touch ID. تقوم الشركة بتخزين معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك في قاعدة بيانات منفصلة مع طبقات متعددة من تشفير الأجهزة والبرامج.

Simplifi

  • يصنف Simplifi by Quicken الأفضل للتدفق النقدي بسبب قدرات التتبع الفعالة للتطبيق. إنه الخيار الأفضل للبقاء على اطلاع على المبلغ الذي يمكنك إنفاقه من راتبك. يقدم التطبيق نسخة تجريبية مجانية لمدة 30 يوما، وبعد ذلك ستدفع 3.99 دولارا شهريا (تدفع سنويا بسعر 47.99 دولارا) أو 5.99 دولارا شهريا إذا اخترت عدم الدفع مقدما.
  • للبدء، يجب عليك مزامنة الحسابات المصرفية، وبعد ذلك سيكون لديك لقطة كاملة لأموالك. يصنف التطبيق إنفاقك تلقائيا، ويتتبع الفواتير والاشتراكات المتكررة، ويبقى على اطلاع على النفقات القادمة.
  • إحدى الميزات البارزة هي قوائم المراقبة المخصصة للتطبيق، والتي تسمح لك بالحد من الإنفاق حسب الفئة أو المستفيد. أيضا، تراقب خطة الإنفاق المخصصة التدفق النقدي للتأكد من أنك لا تنفق أكثر مما تنفقه أبدا. يقدم Simplifi by Quicken نصائح أثناء استخدامك للتطبيق، ولكن هناك أيضا مدونة مليئة بالمحتوى التعليمي في متناول يدك.
  • يعد الأمان والخصوصية على رأس أولويات Quicken، الشركة الأم للتطبيق. تم الوثوق بشركة Quicken بالبيانات المالية الحساسة لعقود وتواصل العمل على اتخاذ تدابير أمنية جديدة. يستخدم التطبيق تشفير 256 بت لنقل البيانات المصرفية والحفاظ على سرية المعلومات.

PocketGuard

  • حصل PocketGuard على المركز الأول كأفضل للإفراط في الإنفاق لأن ميزاته تركز على مساعدة المستخدمين على التحكم في الإنفاق الزائد. يقدم التطبيق إصدارا مجانيا ومدفوعا ومميزا، PocketGuard Plus.
  • للبدء، تحتاج إلى ربط حسابات الشيكات والادخار وبطاقات الائتمان الخاصة بك. يمكن للتطبيق معرفة ما تنفقه ومكان الحفظ ويذكرك عند استحقاق فواتير بطاقات الائتمان. تستخدم ميزة “في جيبي” في PocketGuard خوارزمية لتحديد مقدار الأموال التي يمكنك إنفاقها بناء على دخلك وفواتيرك القادمة وأهدافك وإنفاقك الأخير وميزانياتك.
  • يقدم التطبيق تذكيرا ذكيا بالفاتورة لتتبع تواريخ الاستحقاق ويظهر أين قد تتمكن من التفاوض للحصول على فواتير أقل. هناك أيضا ميزة توفير تلقائية، والتي تسمح لك بتحديد هدف وحفظه. يقوم PocketGuard تلقائيا بنقل الأموال إلى حساب مصرفي نيابة عنك.
  • يوفر PocketGuard Plus ميزات إضافية مثل إنشاء فئاتك وتغيير تواريخ المعاملات والقدرة على تصدير البيانات وتتبع النقد وإدارة عمليات الإيداع والسحب من أجهزة الصراف الآلي وتقسيم المعاملات. تنشر الشركة أيضا مدونة تعليمية للحصول على فرص إضافية للتعلم.
  • يعطي PocketGuard الأولوية للأمان من خلال تشفير 256 بت ورقم تعريف شخصي مكون من أربعة أرقام والقياسات الحيوية مثل Touch ID وFace ID كطبقة أخرى من الحماية.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock