رياضة

منتخب العراق يصعد لنهائى “خليجى 25” بثنائية فى مرمى قطر


حسم منتخب العراق تأهله للمباراة النهائية فى بطولة “خليجي 25″، عقب فوزه على نظيره القطرى بهدفين مقابل هدف، على ملعب البصرة الدولي، اليوم الاثنين، فى افتتاح منافسات الدور نصف النهائي للنسخة رقم 25 من بطولة كأس الخليج العربى.


سجل إبراهيم بايش هدف التقدم لصالح منتخب العراق فى الدقيقة 19 من زمن المباراة، ثم أدرك عمرو عبدالفتاح التعادل للمنتخب القطرى في الدقيقة 28، قبل أن ينجح أيمن حسين في تسجيل هدف الفوز لـ”أسود الرافدين” في الدقيقة 43 من اللقاء.


ومن المقرر أن يلتقى منتخب العراق في نهائي البطولة التى تستضيفها العراق حتى التاسع عشر من شهر يناير 2023، مع الفائز من مواجهة منتخب البحرين مع نظيره العمانى، في المواجهة الأخرى بالمربع الذهبي.


وتأهل منتخب العراق، الذى يتسلح بالأرض والجمهور، للدور نصف النهائي من خليجي 25 بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الأولى متفوقا بفارق الأهداف عن المنتخب العماني، بعد تساويهم برصيد 7 نقاط.


وحقق “أسود الرافدين” انتصارا كبيرا على منتخب اليمن، بخمسة أهداف دون رد على اليمن، في الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات، سبقها بالتعادل السلبي مع عمان والفوز على السعودية بثنائية.


فيما حجز منتخب قطر مقعده في المربع الذهبي بعدما تواجد في المركز الثانى بجدول ترتيب المجموعة الثانية في البطولة برصيد 4 نقاط متفوقا بفارق الأهداف عن الكويت صاحب نفس الرصيد.


وحصد العنابي نقاطه الأربعة في خليجي 25، بتحقيقه فوزا وحيدا على نظيرا الكويتى بهدفين دون رد، وتعادل مع الإمارات في الجولة الثالثة والأخيرة، فيما خسر أمام نظيره البحرينى بهدفين مقابل هدف.


 
FmmhpC4WYAA1bsq
 
FmmhpDYXgAA-6Q3
 
FmmhpDrXwAE-L2o

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock